عادي

تقرير يكشف عن تمديد غياب اللاعبين المصابين المشاركين في المونديال

11:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تقرير يكشف عن تمديد غياب اللاعبين المصابين المشاركين في المونديال
تقرير يكشف عن تمديد غياب اللاعبين المصابين المشاركين في المونديال
متابعة: ضمياء فالح
قال المدير التنفيذي لرابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا ماهيتا مولانجو: إن اللاعبين الدوليين يواجهون خطر الاحتراق مبكراً بعد تقرير سنوي ثالث لشركة تأمين عالمية صدر يوم الأحد، وكشف عن إطالة مدة غياب اللاعبين بسبب الإصابة 8 أيام فوق المعدل لمن شارك في مونديال قطر 2022.
وكان نجوم البريميرليغ الأكثر تأثراً بعد المونديال، إذ غاب 49 لاعباً عن مباريات فرقهم في الشهر التالي للمونديال يليهم لاعبو الدوري الألماني ( بوندسليغا) بـ46 لاعباً و18 في الليغا و12 في الـ«سيري أي».
شركة التأمين الصحية أظهرت ارتفاع نسبة التكاليف على الأندية في البطولات المحلية الخمس الكبرى لـ30 في المئة بين الموسم الماضي والموسم الحالي وارتفعت التكاليف من 484 مليوناً إلى 616 مليون استرليني.
وعلق مولانجو: «التقرير الأخير حول الإصابات بعد مونديال قطر يدق جرس الإنذار ويظهر تأثير الجدول المزدحم في صحة اللاعبين. توسيع جدول البطولات سواء على مستوى النادي أو العالم يكلف اللاعبين فوق حدود طاقتهم. نحن نلاحظ تقليص مسيرة اللاعبين وخسائر مادية بمئات الملايين للأندية وملل المشجعين لذا الجميع خاسر بهذه الحسبة وآن الأوان لوضع فرامل».
ووفق التقرير، عانى مانشستر يونايتد ونوتنجهام فوريست من معظم الإصابات إذ تعرض 69 لاعباً فيهما لإصابات متفرقة وكان برنتفورد محظوظاً بـ28 إصابة فقط وفولهام بـ27 إصابة، فيما انخفض عدد الإصابات في مانشستر سيتي العام الماضي من 67 إلى 40 إصابة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6b2425

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"