عادي

تيم كلارك: «الإمارات» تعزز ذكريات المسافرين بإكسسوارات A380

16:01 مساء
قراءة دقيقتين
تيم كلارك: «الإمارات» تعزز ذكريات المسافرين بإكسسوارات A380
دبي: خنساء الزبير
تحدثت وكالة «بلومبيرغ» عن برنامج شركة طيران الإمارات لتجديد ضخم بقيمة ملياري دولار للطائرات العملاقة «إيرباص SE A380»، بحيث تظل عاملة حتى بدايات عام 2040؛ خاصة أن الشركة تشغل أكثر من 100 طائرة عملاقة ذات طابقين.
كما تحدثت عما جرى الأسبوع الماضي من عمليات تجديد شاملة لطائرتين من طراز A380، طالت كل شيء، وذلك في حظيرة الطائرات بالقرب من مطار دبي، فقد تم استبدال التعديلات السابقة، التي سيطرت على النسخة الأولى، حيث اختارت الشركة الألوان الفاتحة والإضاءة المتميزة، إلى جانب لمسات من الطبيعة المحلية.
ونظراً لحجم الطائرة، حيث تتضمن A380 النموذجية حوالي 550 مقعداً بالطابقين، فإن عملية التجديد تنتج كميات هائلة من المواد القابلة لإعادة التدوير.
وبحسب ما ذكره رئيس طيران الإمارات، تيم كلارك، فهو ظل يضغط منذ فترة طويلة على شركة إيرباص، للنظر على الأقل في أمر محركات جديدة لطائرة A380، لجعلها أكثر كفاءة ولم يتم المطلوب.
ووفقاً لبلومبيرغ، قال كلارك في معرض دبي للطيران الأسبوع الماضي، إنهم سيواصلون جهودهم لجعل الطائرات تعمل لأطول فترة ممكنة، أما بالنسبة لجهوده للحفاظ على الإنتاج، فقال إنه كان يتحدث عن ذلك دائماً. وتحظى الطائرة بشعبية كبيرة وسط المسافرين، الذين يقدرون تصميمها الواسع ومقصورتها الهادئة وحضورها المهيب.
وبحسب بلومبيرغ استشعرت طيران الإمارات الحنين الذي يجده المسافرون المعتادون على هذه الطائرة وارتباطهم عاطفياً بها، فسعت لتوفير إكسسوارات معاد تدويرها من أجزاء الطائرة، التي تم التخلص منها في عمليات التجديد.
ويمكن لمحبي هذا الطراز شراء حلقات المفاتيح المقطوعة من غلاف الألمنيوم، ما يعكس القيمة العاطفية لأكبر طائرة ركاب في العالم على الإطلاق. إلى جانب الأحذية والأحزمة وحقائب الظهر، كما ستتوفر حقائب أدوات الزينة وحقائب السفر ذات العجلات وبطاقات الأمتعة المصنوعة من قصاصات طائرات A380. ويتم تصنيعها بشكل فردي يدوياً داخل الموقع في المنشأة الهندسية، وسيتم طرحها للبيع بأعداد محدودة في العام المقبل، مع خيار المشترين للنقش بالليزر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8dtf8b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"