عادي
يستعرض منظومته الشاملة لتمويل المناخ

سوق أبوظبي العالمي شريكاً رئيسياً لمؤتمر «كوب28»

02:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مبنى السوق

أبوظبي: «الخليج»

أعلن سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي لعاصمة الدولة، عن تعيينه شريكاً رئيسياً لتمويل المناخ في مؤتمر الأطراف COP28 المقرر انعقاده في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023، حيث تسلّط هذه الشراكة الضوء على المكانة الاستراتيجية للسوق باعتباره مركزاً رائداً لتمويل المناخ في المنطقة، الذي يدعم تكوين رأس المال وتوظيفه، ويستمر في تطوير وإصدار منتجات ولوائح مالية مبتكرة لتحقيق التقدم نحو سد فجوة تمويل المناخ التي تُقدر بنحو 11 تريليون دولار أمريكي من رأس المال اللازم لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

ومن موقعه كشريك رئيسي لتمويل المناخ، سينظم سوق أبوظبي العالمي سلسلة من جلسات التفاوض الاستراتيجية والمناقشات التفاعلية في المنطقتين الزرقاء والخضراء، لتسليط الضوء على منظومته الشاملة لتمويل المناخ خلال مؤتمر الأطراف COP28.

وفي إطار يوم «التمويل والتجارة والمساواة بين الجنسين» خلال مؤتمر الأطراف COP28 والذي يصادف يوم 4 ديسمبر 2023، يستضيف سوق أبوظبي العالمي النسخة السادسة من «ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام» بالشراكة مع «مصدر».

وفي تعليق له على أهمية المشاركة في مؤتمر الأطراف COP28، قال أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة السوق: «نفخر بالإعلان عن سوق أبوظبي العالمي شريكاً رئيسياً لتمويل المناخ في مؤتمر الأطراف COP28، حيث تعكس مشاركتنا التزام السوق المتواصل وجهوده الاستثنائية لريادة التمويل المستدام والإشراف البيئي. وإننا على ثقة بأن هذا التجمّع لقادة العالم في دولة الإمارات سيكون نقطة تحول تجمع كافة الأطراف لإحداث تأثير حقيقي وتعزيز الحوار والتعاون لإيجاد الحلول المبتكرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxnascs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"