عادي
يُعقد على مدار يومي 28 و29 نوفمبر

مؤتمر «حوكمة» يناقش مواءمة استراتيجيات الشركات مع أهداف المناخ

11:50 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤتمر «حوكمة» يناقش مواءمة استراتيجيات الشركات مع أهداف المناخ
مؤتمر «حوكمة» يناقش مواءمة استراتيجيات الشركات مع أهداف المناخ
دبي: «الخليج»
تستعد دبي لاستضافة مجموعة متميزة من خبراء حوكمة الشركات الدوليين في مؤتمر حوكمة السنوي بالتعاون مع منظمة الشبكة الدولية لحوكمة الشركات تحت عنوان «رأس المال والشركات، وكوب 28»، وسيُعقد المؤتمر على مدى يومي 28 و29 من نوفمبر الجاري، في فندق دوست ثاني، وسيكون الحدث بمنزلة منصة بارزة لقادة الحوكمة والخبراء وأصحاب الخبرات والتجارب الغنية للمشاركة في حوار عميق حول العلاقة الديناميكية بين النظم البيئية المالية، وإدارة الشركات، والحوكمة، إضافة إلى أجندة المناخ التحويلية «كوب 28».
أهداف
ومع وجود «كوب 28» في المقدمة، يسعى المؤتمر إلى استكشاف كيف يمكن للشركات مواءمة استراتيجياتها مع أهداف المناخ مع الوفاء بمسؤولياتها في مجال حوكمة الشركات، ويوفر الحدث فرصة فريدة للمشاركين والمتحدثين للإسهام في بناء حوارات بناءة وتبادل الخبرات والإسهام في الخطاب العالمي حول ممارسات الأعمال المستدامة.
يؤكد مؤتمر حوكمة ومنظمة الشبكة الدولية لحوكمة الشركات في دبي، دور دبي مركزاً للمناقشات التي تتجاوز الحدود الجغرافية، كما أنه يعزز مكانة حوكمة؛ باعتبارها واضعة لمعايير الحوكمة العالمية. ويواصل المعهد الريادة في تطوير ممارسات حوكمة الشركات وتسهيل الحوارات التي تترك أثراً دائماً في مشهد الأعمال.
نقاشات
وأكد الدكتور أحمد بن حسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة معهد حوكمة، التزام المعهد بقيادة المحادثات المؤثرة التي ستشكل مستقبل حوكمة الشركات، وأعرب عن فخره بالكشف عن مشاركة مجموعة استثنائية من المتحدثين الخبراء وموضوعات اللجنة المثيرة للتفكير والنقاش الحيوي، في خضم مؤتمر الأمم المتحدة «كوب 28» وتغير المناخ؛ حيث إن هذه النقاشات والأفكار لها مكانة مميزة وأهمية كبيرة في الإسهام في رسم الطريق إلى الأمام.
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر جلسات نقاش عامة وكلمة رئيسية، تم تنظيمها بعناية لتوفير رؤى غنية حول الموضوعات المُلحة، ويمكن للحاضرين توقع مناقشات حول الرؤى الوطنية نحو الاقتصادات المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودور مجالس إدارة الشركات في استدامة الحوكمة، والاستفادة من الأصول المتنوعة، ومواءمة معايير استدامة الشركات، والمحاسبة المالية وضمان إعداد تقارير الاستدامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36rdnarx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"