عادي
بعروض ثقافية وتراثية تؤكد روح الولاء للوطن

دبا الحصن والحمرية تحتفيان بعيد الاتحاد الـ 52

16:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: «الخليج»
نظمت مدينة دبا الحصن بمناسبة عيد الاتحاد الـ 52 مجموعة من الفعاليات ذات الطابع التراثي التي أكدت الهوية الوطنية واستهدفت تعزيز روح الولاء والانتماء.
وشملت الفعاليات التي أقيمت مساء الجمعة، مسيرة شعبية من مدخل حتى قناة جزيرة الحصن، شاركت فيها الدوائر والهيئات الحكومية وأهالي المدينة، تخللتها العروض والفعاليات المتنوعة التي أبرزت تراث المدينة والمجتمع الإماراتي بشكل عام، وركن خاص للأسر المنتجة.
وقال أحمد عبدالله النقبي، رئيس المجلس البلدي «تمثل دبا الحصن بمعالمها وحصنها الأثري شاهداً على تاريخ الإمارات، وما مرت به من مراحل عديدة حتى إعلان تأسيس الاتحاد لتنطلق بعدها في مسيرة التطور والنمو والحضارة، لذا فإن إحياء المدينة لذكرى عيد الاتحاد الـ 52، يأتي إيماناً بعظم ما سجلته دولتنا بفضل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة من إنجازات جعلت منها مثلاً يحتذى به».
وفي سياق متصل نظمت منطقة الحمرية، فعاليات بمناسبة عيد الاتحاد الـ52 في قرية الحمرية التراثية على ضفاف منطقة الحمرية، شملت مجموعة من العروض الثقافية والتراثية التي تؤكد روح الولاء والانتماء للوطن.
وشهد المشاركون فيديو عن «عيد الاتحاد الـ 52» إوتنظيم مجموعة من الورش التفاعلية نظمتها البلدية والجهات الحكومية. كما قدمت مدارس الحمرية عروضاً وطنية منوعة، وخصص ركن للأكلات الشعبية والحرف والمنتجات التراثية.
وأشاد حميد سيف الشامسي، رئيس المجلس البلدي بإقبال أهالي الحمرية وتفانيهم في حب الوطن والتعبير عن ذلك بفعالياتهم المميزة، وبالمشاركة الواسعة من الشيب والشباب والرجال والنساء في مشهد يثير الفخر والإعجاب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckysbfy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"