عادي

الأهداف تغيب عن قمة الدوري السعودي.. وحضور مميز لـ«الهاتريك»

12:06 مساء
قراءة دقيقتين
الأهداف تغيب عن قمة الدوري السعودي.. وحضور مميز لـ«الهاتريك»

الرياض: عيسى الحكمي

حضر «الهاتريك» ثلاث مرات في ختام الجولة 14 من الدوري السعودي متناغماً مع غزارة الأهداف التي شهدتها الجولة، وسجل البرازيلي مايكون مهاجم الهلال والنيجيري إيغالو مهاجم الوحدة والفرنسي جورج كيفين مهاجم ضمك ثلاثية خاصة في مباريات فرقهم أمام الحزم والخليج وأبها ليدخلوا نادي «الهاتريك» الذي يشتعل هذا الموسم بغزارة، في حين يتصدر «الدون» كريستيانو رونالدو الهدافين برصيد 15 نقطة مبتعداً بأربعة أهداف عن الصربي ميتروفيتش مهاجم الهلال.

في ختام الجولة حسم التعادل الأبيض قمة الأهلي والشباب على الأمير عبدالله الفيصل بجدة ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده، فأصبح للأهلي 27 نقطة في المركز الثالث، والشباب 16 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتهيأت أمام المهاجمين فرصاً حقيقة للتسجيل أبرزها تسديدة كاراسكو في الدقيقة 15 تصدى لها السنغالي ميندي حارس الأهلي قبل أن يرد الأخير بكرة رياض محرز التي مرت أمام فراس البريكان في الدقيقة 22، وتسديدة الإيفواري كيسيه في الدقيقة 57 التي تصدى لها الكوري كيم حارس الشباب.

وفي ديربي الجنوب قاد الفرنسي جورج كيفين ضمك للتغلب على غريمه أبها 4-2 ليصبح رصيد الأول 18 نقطة وصعد للمركز العاشر وبقي أبها على رصيده السابق بثلاث عشرة نقطة في المركز الخامس عشر.

وسجل جورج كيفين ثلاثة أهداف بدأها بهدفين في أواخر الشوط الأول أحدهما من نقطة الجزاء قبل أن يضيف هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 90+5 ويترك لزميله أسان سيساي الهدف الرابع في الدقيقة 90+8، وجاء هدفا أبها بواسطة منشي وزكري السوداني في الدقيقتين 64 و75 والهدف الأول من نقطة الجزاء، وأكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أحمد الحبيب في الدقيقة 75.

وبـ«هاتريك» آخر للنيجيري إيغالو فاز الوحدة على الخليج 3-1 ليرفع "فرسان مكة" رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع وبقي الخليج على 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

جاءت ثلاثية النسر النيجيري في الدقائق 3 و58 و80 من ركلة جزاء، وسجل فابيو البرتغالي هدف الخليج في الدقيقة 22 من ركلة جزاء.

وسقط الفتح على ملعبه أمام الفيحاء 0-1 بهدف أحرزه النيجيري أنتوني نواكايمي في الدقيقة 39 ليفقد الأول فرصة التقدم للمركز الثالث مشاركاً للأهلي حيث تجمد رصيده عند 24 نقطة ليبقى سادساً، ورفع الفيحاء رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry45dst

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"