عادي

القوة الجوية العراقي يودع منافسات أبطال آسيا

12:10 مساء
قراءة دقيقتين
القوة الجوية العراقي يودع منافسات أبطال آسيا
القوة الجوية العراقي يودع منافسات أبطال آسيا
بغداد: زيدان الربيعي
ودع فريق القوة الجوية الأول لكرة القدم العراقي، منافسات دوري أبطال آسيا بعد خسارته أمام مستضيفه سباهان الإيراني 0 - 1، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب «آزادي» بالعاصمة الإيرانية طهران، ضمن الجولة الخامسة من المسابقة.
سجل اللاعب فرشاد أحمد زادة هدف سباهان الإيراني والمباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة، بعد استغلاله لخطأ من مدافع القوة الجوية حمود شعلان، الذي أعاد الكرة من على خط التماس إلى داخل منطقة جزاء فريقه، مما جعل زادة يسيطر عليها ويضعها في شباك الحارس محمد حميد وسط صدمة الجميع.
وقدم فريق القوة الجوية العراقي مباراة كبيرة، لاسيما في الشوط الثاني بعد أن استفاد لاعبوه من النقص العددي لدى فريق سباهان الإيراني الذي تعرض اثنان من لاعبيه إلى الطرد وهما محمد حسين وهادي محمدي بسبب اللعب الخشن في الدقيقتين 43 و90، إلا أن لاعبي القوة الجوية وبرغم ضغطهم الكبير على مرمى منافسهم لم يفلحوا في التسجيل بسبب الطريقة الدفاعية المحكمة التي اتبعها مدرب الفريق الإيراني.
وكانت أخطر فرصة سنحت للقوة الجوية في الشوط الأول عندما دخل اللاعب علي جاسم إلى منطقة جزاء الفريق الإيراني ومرر كرة على طبق من ذهب إلى زميله مهند عبد الرحيم الذي واجه المرمى بمفرده، إلا أنه لعب الكرة من فوق العارضة بشكل غريب وسط ذهول الجميع!
وكان بإمكان القوة الجوية في الدقائق العشر التي أضافها حكم المباراة كوقت بدل ضائع للشوط الثاني أن يعدل النتيجة لو تعامل باحترافية مع تلك الدقائق التي تراجع فيها لاعبو الفريق الإيراني إلى الدفاع.
وفقد القوة الجوية العراقي فرصة الوصول إلى الدور الثاني بعد أن توقف رصيده عند 7 نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث في المجموعة، فيما رفع سباهان رصيده إلى 10 نقاط، ليكون بالمركز الثاني خلف المتصدر فريق اتحاد جدة السعودي الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة بعد فوزه على مضيفه أجمك الأوزبكي 2 - 1.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrtw3j57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"