عادي

مؤمن سليمان: الدوري العراقي أقوى من المصري

20:42 مساء
قراءة دقيقتين
مؤمن سليمان

بغداد: زيدان الربيعي

أبدى المصري مؤمن سليمان، المدير الفني لفريق الشرطة الأول لكرة القدم، الحاصل على لقبي الدوري والكأس العراقيين في الموسم الماضي، إعجابه بحالة التنافس الكبيرة التي تشهدها مباريات دوري نجوم العراق. منتقداً حالة التغيير المستمرة في صفوف المنتخب العراقي الأول.

وقال سليمان في حديث لقناة (one Tiem sports) المصرية: إن «الدوري العراقي أقوى من الدوري المصري على مستوى التنافسية بين الأندية، فالتنافس في العراق صعب، نلعب 3 مباريات ديربي في بغداد، وفي الشمال نلعب 4 مباريات ديربي في أجواء مثيرة وصعبة هناك، وكذلك في الجنوب، هناك فرق الميناء والنجف وكربلاء، مع حضور جماهيري كبير».

وأضاف، «في أول سنة لي في العراق مع فريق الشرطة، واجهت مشكلة كبيرة تمثلت بعدم وجود ملاعب جيدة، حيث كانت أغلب الملاعب سيئة، ولكن الآن اختلف الوضع كثيراً، إذ لا توجد ملاعب سيئة أو غير صالحة للعب، بل إن جميع الملاعب حديثة ومميزة. إذ يوجد 12 ملعباً حديثاً في العراق، والملاعب على مستوى عالٍ جداً».

وكشف سليمان عن أن أعضاء في نادي الزمالك سألوه عن المهاجم أيمن حسين، ونصح بالتعاقد معه، لأنه لاعب كبير، ولكن اللاعب كان في وقتها قد انتقل لنادي الخور القطري.

وحول رأيه بمنتخب العراق، قال سليمان: منتخب العراق الأول لكرة القدم يمتلك الآن جيلاً كروياً يستحق التأهل لنهائيات كأس العالم، ولكن العيب الوحيد أن تشكيلته تتغير دائماً.

الجدير بالذكر أن المدرب المصري مؤمن سليمان يتواجد للموسم الثالث في الملاعب العراقية، حيث كانت بدايته في تدريب فريق الشرطة وقاده للفوز بلقب بطولة الدوري وكأس المثابرة، ثم انتقل لتدريب القوة الجوية ونجح معه في الفوز بلقب بطولة كأس العراق، وفي الموسم الماضي عاد مجدداً لفريق الشرطة، وقاده للفوز بلقبي الدوري والكأس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymxyuydy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"