عادي

شرطة رأس الخيمة تختتم دورة تدريب كلاب الشرائح الإلكترونية

01:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اختتم قسم التفتيش الأمني (k9) في شرطة رأس الخيمة، دورة تدريب الكلاب للكشف عن الشرائح الإلكترونية الممغنطة التي تنظمها الإدارة العامة للشرطة الجنائية الاتحادية متمثلة بإدارة التفتيش الأمني، وبالتنسيق مع آفاق للتدريب، بمشاركة القيادات العامة للشرطة في الدولة.

وتأتي الدورة دعماً لجهود وزارة الداخلية في تنمية وتمكين «المواهب»، وترتقي بمستوى خدماته وجودة أدائه، حيث تسعى شرطة رأس الخيمة، بشكل مستمر نحو تمكين العناصر البشرية الموهوبة للارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، وتوظيفها لخدمة وتطوير مستقبل العمل الأمني المؤسسي بإسلوب احترافي يستند إلى اكتساب العلوم والمعرفة والتطبيقات الحديثة لتوظيف مفاهيم الابداع وتطوير الطاقات لتحقيق التنمية والاستدامة.

وأوضح العميد خالد المري، من قسم التفتيش الأمني بشرطة رأس الخيمة، أن عقد هذه الدورة التدريبية يأتي بناء على توجيهات وزارة الداخلية ومتابعة ودعم اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، بهدف تدريب وتأهيل المشاركين البالغ عددهم 24 مشاركاً من مختلف القيادات العامة للشرطة بالدولة على كيفية التعامل مع الكلاب البوليسية الخاصة بالكشف عن الشرائح الإلكترونية وتعميم هذه التجربة الناجحة.

وأضاف أن الدورة التي قدمها المدرب البريطاني إجراهام أتوود، تنقسم إلى قسمين إداري وميداني بهدف تبيان أهمية الكلاب البوليسية التي تقوم بالكشف عن الشرائح الإلكترونية وتسهم في إدخال التكنولوجيا الحديثة في المجال الجنائي وتعزيز الأمن والأمان ودفع جهود الدولة لتعزيز جودة الحياة الأمنية في المجتمع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7uke2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"