عادي

«صناعة» تخصص مساحات مجانية لـ 20 مصنعاً بـ«أديف»

21:51 مساء
قراءة دقيقتين
«صناعة» تخصص مساحات مجانية لـ 20 مصنعاً بـ«أديف»
نظمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أمس الثلاثاء، ملتقى الشركاء لعام 2023، على هامش فعاليات معرض أبوظبي الدولي للأغذية «أديف»، بهدف تعزيز التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين من القطاع الحكومي، وشبه الحكومي، والخاص، إضافة للمنظمات، الإقليمية والدوليةن ذات الصلة بأعمال الهيئة.
واستهدف الملتقى تعزيز أواصر الشراكة بين هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وشركائها الاستراتيجيين لتحقيق الأهداف المشتركة، والتوجهات المستقبلية لضمان الجودة، ورفع كفاءة وفاعلية العمل الحكومي، وتقديم خدمات متميزة، بما ينسجم مع تطلعات حكومة أبوظبي ويستشرف مستقبل الزراعة المستدامة، والأمن الغذائي.
وأكد سعيد البحري العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أن الهيئة عملت على تطوير استراتيجية تعبّر عن أهداف حكومة أبوظبي لتنمية القطاع الزراعي في الإمارة، وضمان سلامة ووفرة الغذاء واستدامة مواردنا الطبيعة.
وتم خلال الملتقى استعراض الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال عام 2022 والفترة الماضية من العام الجاري.
وفي المجال الزراعي النباتي، زادت أعداد المزارع الحاصلة على شهادة «أبوظبي جاب» وتطبق الممارسات الزراعية الجيدة إلى 1536 مزرعة، كما تم توسيع قاعدة البحث العلمي، وإطلاق برنامج الجينيوم الزراعي.
أما في المجال الحيواني، فقد زادت أعداد الثروة الحيوانية بنسبة 4% عام 2022 لأكثر ثلاثة ملايين وخمسمئة ألف رأس، بفضل استمرار حملات التحصين ضد الأمراض الوبائية، وتكثيف الخدمات العلاجية والوقائية والإرشادية.
كما عززت الهيئة من جهود الاستثمار الزراعي الغذائي، وبناء شراكة مع القطاع الخاص من خلال 13 مشروعاً استثمارياً، بقيمة تزيد على مليار درهم، وسعت لإقامة تحالفات بناءة عبر توقيع 82 اتفاقية تعاون مع جهات داخل وخارج الدولة.
من جهة أخرى، أعلنت منصة «صناعة»، المنصّة الإماراتية الداعمة للصناعات والمنتجات الوطنية في الدولة، ومقرها أبوظبي، عن تخصيص مساحات مجانية لـ20 مصنعاً وطنياً تعمل في مجال الصناعات الغذائية، في منصتها بمعرض أبوظبي الدولي للأغذية، لتعزيز وجود المصانع الوطنية في المعرض.
وأكد محمد بن سالم بن كردوس العامري رئيس مجلس إدارة «صناعة» أن المنصة تواصل دعمها المستمر للصناعات الإماراتية، بما ينعكس على تعزيز القدرات التنافسية للمشاريع الصناعية الوطنية، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بدعم الصناعات الإماراتية والترويج لها بأفضل السُبل، كما يتزامن مع الشراكة الاستراتيجية للمنصّة مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hph9nvc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"