عادي

«حياكم في أبوظبي» برنامج من الحفلات والتجارب الترفيهية

19:58 مساء
قراءة 3 دقائق

كشفت «حياكم في أبوظبي»، عن برنامج احتفالات عيد الاتحاد ال52، مع جدول من العروض الموسيقية والترفيهية والتجارب الاستثنائية في أبوظبي والعين والظفرة، والتي تدعو العائلات والأصدقاء من المجتمع والزوار إلى الاستمتاع بها وصناعة ذكريات لا تنسى، حيث تشهد مدن الألعاب ومعالم الجذب الثقافية والترفيهية العديد من الفعاليات، فيما تشكل العين وجهة مثالية لاكتشاف واحاتها الخضراء، وقلاعها التاريخية ومواقعها الثقافية التي تتميز بهندستها المعمارية الأصيلة، ومنطقة الظفرة حيث يلتقي البحر بالصحراء، والتي تجسد التراث الإماراتي العريق.

يشدو ألمع نجوم الأغنية الخليجية حسين الجسمي وأحلام الشامسي وبلقيس بأعذب الألحان والأغاني الوطنية وأعمالهم الشهيرة في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، الجمعة.

وفي «العين سكوير»، السبت، يتألق عيضة المنهالي وديانا حداد وأصيل هميم بمزيج من الأغاني الوطنية وأعمالهم المفضلة في أمسية طربية. كما يعود مهرجان «الموسيقى في الممشى» ببرنامج من العروض الموسيقية مع فرقة «ميوزك ترافل لوف»، الشهيرة على الإنترنت واليوتيوب.

عروض الألعاب النارية يضيء عرض الألعاب النارية سماء كورنيش أبوظبي احتفالاً بعيد الاتحاد ليلتي السبت والأحد، ويستمتع الزوار أيضاً في الغاليريا، جزيرة المارية 2، بعرض للألعاب النارية، إضافة إلى العديد من خيارات الترفيه والتسلية.

وترحّب ياس باي، جزيرة ياس، السبت، بزوارها للاستمتاع بعرض مذهل للألعاب النارية، وتجربة مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي.

وفي استاد هزاع بن زايد، العين، ترسم الألعاب النارية، السبت، أجمل اللوحات والألوان، وفي حديقة مدينة زايد العامة، منطقة الظفرة، يُقام عرض رائع للألعاب النارية يضيء سماء حديقة مدينة زايد العامة التي تشكل وجهة مثلى للعائلات بمساحاتها المفتوحة ومناطق اللعب المخصصة للأطفال من جميع الأعمار.

كما تتألق سماء المرفأ بعرض رائع للألعاب النارية احتفاءً بعيد الاتحاد. وتعد هذه المنطقة وجهة مفضلة للباحثين عن التخييم والأنشطة الخارجية الأخرى، خاصة خلال موسم الشتاء.

ويضم ساحل وممشى المغيرة مجموعة متنوعة من تجارب التسوق والترفيه والحياة العصرية، والتي توفر كل ما يحتاج إليه الزوار للاستمتاع بأوقاتهم في هذا اليوم مع عرض باهر للألعاب النارية. كما يُضيء عرض الألعاب النارية سماء غياثي احتفالاً بعيد الاتحاد.

الترفيه العائلي يحتفل قصر الحصن، أقدم مبنى قائم في أبوظبي وقلب مجتمعها النابض، حتى 8 ديسمبر، بعيد الاتحاد بقائمة شائقة من الأنشطة الممتعة والفعاليات التقليدية والعروض الغامرة التي تروي تاريخ أبوظبي. وتتضمن الفعاليات سوقاً يعرض خيرات المزارع الإماراتية، وباقة من العروض الإماراتية التقليدية والألعاب التراثية ومنطقة للحرف اليدوية للأطفال، على إيقاع العروض الموسيقية.

وتحتضن أبوظبي حالياً معرض الفن العام الجديد «منار أبوظبي»، الذي يُقام تحت عنوان «سكون الضوء» ليحوِّل الجزر والمناطق والمساحات الطبيعية إلى منصة ضوئية من خلال مجموعة من الأعمال الفنية التكليفية والعروض الضوئية. ويستطيع الجميع زيارة الكورنيش، وغابات القرم الشرقي، وجزيرة الفاهد، ومتنزه قرم الجبيل، وجزيرة اللؤلؤ، وجزيرة السعديات، وجزيرة السمالية للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية المزينة بالأضواء.

تستضيف وجهة الجذب الأحدث في جزيرة ياس وأول حديقة للحياة البحرية في المنطقة، السبت والأحد، أنشطة ممتعة للجميع خلال عطلة عيد الاتحاد. ويقدم عالم محيط أبوظبي العديد من العروض الإماراتية التراثية والتجارب المُلهمة الأخرى، مثل فن الرسم المباشر على الرمال وصناعة شباك صيد السمك. وينطلق الزوار في رحلة غامرة عبر العوالم السبعة الأخرى، كما يمكنهم مشاهدة أكثر من 100 حيوان بحري والتفاعل عن قرب مع الأحياء البحرية الرائعة.

حديقة الحيوانات بالعين تستقبل حديقة الحيوانات بالعين، السبت والأحد، زوارها ببرنامج مميز وحافل بالتجارب والعروض والأنشطة لجميع الأعمار في ثلاثة مواقع مختلفة، مع عرض خاص يجسد إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية في الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hs5e7jzz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"