عادي

صحراء الوثبة تحتضن بطولة العالم للسبارتن 8 ديسمبر

20:26 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

تنطلق بطولة العالم للسبارتن 2023، التي يستضيفها وينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع سبارتن، العلامة الأبرز عالمياً في مجال رياضات التحمل وتخطي الحواجز، يوم 8 ديسمبر المقبل، في صحراء الوثبة، حيث يستعد آلاف الرياضيين من النخبة، ومن مختلف أفراد المجتمع للمشاركة في السباقات المتنوعة والمناسبة للقدرات البدنية للجميع.

ويتضمن الحدث 3 أيام مليئة بالسباقات رفيعة المستوى، حيث يختبر المشاركون قدراتهم العضلية في تحدٍ حقيقي للقوة والتحمل والسرعة، كما يحظى المشاركون في البطولة بالدخول المجاني لمهرجان الشيخ زايد، حيث تتسع آفاق الثقافة، وتتنوع دروبها، ويزداد الاحتياج لحضورها سبيلاً لتقارب الشعوب وتلاقيها في إطار من المحبة والتآخي والسلام.

ويتضمن يوم 8 ديسمبر، اليوم الأول للبطولة، سباق ال3 كم، إلى جانب السباق الليلي لمسافة 5 كم، في حين يتضمن اليوم التالي، جدولاً مليئاً بالسباقات، كبطولة العالم للنخبة لمسافة 21 كم، وبطولة العالم للفئات العمرية لمسافة 21 كم، وسباق أوبن بيست «21 كم، 30 حاجزاً» وتحديات الأطفال التنافسية والمفتوحة «نصف ميل - ميلين، 5-20 عقبة».

وتُختتم فعاليات البطولة، يوم 10 ديسمبر بجدول حافل بالسباقات أيضاً، والذي يضم بطولة العالم لسباق التتابع للفرق النخبة 3 كم، وسباق السوبر المفتوحة «10 كم، 25 عائقاً»، وسباق أوبن سبرينت «5 كم، 20 عائقاً»، وبطولة الأطفال المفتوحة «نصف ميل - ميلين، 5-20 عقبة».

وقال سهيل عبدالله العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي: «مع النجاح الكبير الذي حققته بطولة العالم للسبارتن العام الماضي، نتوقع ثلاثة أيام أخرى مثيرة من الأحداث الرياضية في النسخة المرتقبة، ومع وجود العديد من خيارات المسافات في البطولة، وهناك ما يناسب الجميع بمختلف قدراتهم البدنية.

وأكد العريفي أن المشاركين في بطولة العالم للسبارتن يحظون بدخول مجاني لمهرجان الشيخ زايد، إحدى أهم المناسبات الثقافية والترفيهية في الدولة، والذي يشهد آلاف اللوحات الجديدة بالغة الثراء والتنوع للعديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتراثية والرياضية والثقافية التي تجمع الأسر والأفراد وتجمع المواطنين والوافدين والسياح عبر أجواء من التلاقي والمتعة والمرح في مختلف الأنشطة والبرامج والفعاليات.

ومن جانبها، قالت شيري بورتنيك، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في سبارتن: بدأت الإثارة تتزايد بالفعل مع اقتراب موعد بطولة العالم للسبارتن 2023، مع بقاء أقل من أسبوع على بداية الحدث، حيث لا توجد إلا فترة زمنية قصيرة يمكن خلالها التسجيل في الحدث الأهم لسباقات التحمل وتخطي الحواجز في المنطقة.

وأضافت: «هذا الحدث الرائع مفتوح للمشاركين من جميع مستويات اللياقة البدنية، ونتطلع بشدة إلى الترحيب بهم في الوثبة مرة أخرى، في الوقت الذي نسدل فيه الستار على فعالياتنا للعام 2023».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bpk364c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"