عادي
تقلدت والشيخة سلامة بنت حمدان وسام الأسرة الحاكمة لولاية باهانغ الماليزية

الشيخة فاطمة تستقبل ضيفات مشاركات في مؤتمر «كوب 28»

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق

 

استقبلت سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الخميس في دبي، عدداً من ضيفات دولة الإمارات المشاركات في مؤتمر «COP28».

فقد استقبلت سموّها الملكة عزيزة أمينة ميمونة إسكندرية، قرينة ملك ماليزيا، والأميرة للّا حسناء، شقيقة ملك المملكة المغربية، وإزالي إمباري، قرينة رئيس جزر القمر، وزيناش تاياتشيو، قرينة رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا، ومونيكا حينجوس، قرينة رئيس جمهورية نامبيا، وسيماء وازد، كريمة رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الصديقة.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية في علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات والبلدان الشقيقة والصديقة، خاصة فيما يتعلق بالأنشطة والمبادرات الاجتماعية والإنسانية، وما يتعلق بالطفولة وتعزيز دور المرأة في تنمية مجتمعاتها.

كما تطرق اللقاء إلى أهداف المؤتمر الذي يستمر حتى 12 ديسمبر، وأهميته والتطلع إلى تعاون جميع دول العالم والأطراف المعنية، لتحقيق نتائج ومخرجات ملموسة وطموحة وشاملة لمعالجة تحدّي تغير المناخ.

وقد منحت الملكة عزيزة أمينة ميمونة إسكندرية، سموّ الشيخة فاطمة، وسام الأسرة الحاكمة من الدرجة الأولى لولاية «باهانغ» تثميناً لدورها في تعزيز العلاقات بين البلدين في الشؤون الاجتماعية والأعمال الإنسانية، ومبادراتها الهادفة إلى تطوير دور المرأة وتعزيزه في المجتمعات.

كما منحت الملكة عزيزة، سموّ الشيخة سلامة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، قرينة صاحب السموّ رئيس الدولة وسام الأسرة الحاكمة، تثميناً لدورها الاجتماعي والفكري والثقافي، والإسهام في دعم المبادرات المعنية بتطوير المجتمعات.

وأقامت سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، مأدبة غداء تكريماً للضيفات المشاركات في مؤتمر المناخ، حضرها عدد من الشيخات والوفود المرافقة لضيفات البلاد.

كما استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، جورجيا ميلوني رئيسة وزراء جمهورية إيطاليا الصديقة، التي ترأس وفد بلادها إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28»، الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس بمدينة إكسبو دبي.

ورحبت سموها، خلال اللقاء، برئيسة وزراء إيطاليا، متمنية لها زيارة ناجحة لدولة الإمارات، وبحثت معها علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة التنسيق والتعاون بين المؤسسات والجهات المعنية بالتنمية الاجتماعية، وتعزيز دور المرأة في البلدين، وأهمية تبادل الخبرات بين الجانبين في هذه المجالات.

كما تطرق اللقاء إلى الأهمية التي يمثلها مؤتمر «كوب 28» للخروج بنتائج تصبّ في مصلحة جميع مجتمعات العالم، وتُسهم في الحفاظ على البيئة ووقف تدهورها ومعالجة تحديات المناخ، بما يحقق مستقبلاً آمناً ومستقراً ومزدهراً للبشرية جمعاء.

حضر اللقاء عدد من الشيخات والوفد المرافق لرئيسة وزراء إيطاليا.

واستقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ، أمس الخميس، روزانجيلا لولا دا سيلفا حرم رئيس جمهورية البرازيل، التي تزور الدولة ضمن وفد بلادها إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس في «إكسبو دبي»، ورحبت سموها بضيفة البلاد، متمنية لها زيارة ناجحة وموفقة لوفد بلادها في مؤتمر الأطراف.

وتناول اللقاء علاقات الصداقة بين البلدين وشعبيهما الصديقين وفرص تعزيز التعاون بين الهيئات المعنية بالمرأة والطفولة والتنمية الاجتماعية في كلا البلدين.

وأطلعت سموها، حرم الرئيس البرازيلي على الجوانب الاجتماعية والحضارية في الإمارات والجهود المبذولة في تقديم أفضل المشاريع والمبادرات الهادفة إلى تطوير المجتمع وتنميته على مختلف المستويات.

ونوهت سموها إلى أهمية توظيف مخرجات «كوب 28» بما يخدم التنمية والتطوير في جميع دول العالم ويحافظ على البيئة ويصون مواردها للأجيال المقبلة.

من جانبها أشادت روزانجيلا لولا دا سيلفا بمستوى التطور والتقدم اللذين وصلت إليهما دولة الإمارات، مثمنة دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ودعمها للمرأة في الإمارات والمبادرات الإنسانية النوعية العديدة التي أطلقتها لدعم مجالات الصحة والتعليم في مختلف دول العالم.

 (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2557p45e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"