عادي

15 ألف طالب يتلقون تعليماً أفضل العام الحالي

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد إبراهيم

بيّنت نتائج الرقابة أن 83% من طلبة المنهاج الهندي في دبي يتلقون تعليماً ضمن فئة «جيد» فما فوق العام الدراسي الحالي 2023- 2024، مقارنة بنسبة 73% العام الدراسي الماضي، بواقع 15 ألف طالب وطالبة يتلقون تعليماً أفضل العام الدراسي الحالي، حيث استهدفت عمليات الرقابة 32 مدرسة خاصة، تطبق المنهاج التعليمي الهندي تستقبل 94 ألفاً و499 طالباً وطالبة.

تقدم ملحوظ

ووفقاً للنتائج، حققت 4 مدارس تقدماً ملحوظاً في جودة أدائها العام مقارنة بالعام الدراسي الماضي 2022- 2023، حيث ارتقت بجودة أدائها العام من «مقبول» إلى «جيد»، فيما لم تشهد أي مدرسة خاصة تطبق المنهاج الهندي تراجعاً في جودة أدائها.

تصنيفات

تشير النتائج إلى أن مدرسة واحدة تطبق المنهاج الهندي، حققت جودة أداء ضمن الفئة «متميز»، فيما صنّفت 10 مدارس ضمن الفئة «جيد جداً» و14 ضمن الفئة «جيد» و7 في فئة «مقبول»، فيما لم تُصنف أي من هذه المدارس ضمن الفئتين «ضعيف» أو «ضعيف جداً».

أهداف طموحة

وقال الدكتور عبد الله الكرم، المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي «حددت دبي أهدافاً طموحة للسنوات العشرة القادمة عبر خطة دبي الاقتصادية «D33» لمضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد القادم، وأن تكون من بين أفضل 3 مدن عالمية. وتعدّ إتاحة التعليم العالي الجودة لطلبة مدارسنا أمراً محورياً لتحقيق هذه المستهدفات».

وأشار إلى أن ضمان حصول جميع الطلبة في المدارس الخاصة في دبي على تعليم جيد أو أفضل يعزّز مكانة دبي لتكون وجهة دولية للتعليم المتميز الذي تتجسد ملامحه في كل مدرسة، وفي كل فصل دراسي. ونحن ممتنون لمجتمع المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج التعليمي الهندي، على دورهم في إثراء تجربة التعليم والتعلم للطلبة، وعلى كونه جزءاً من مجتمع مدرسي يعكس الابتكار والتميز اللذين تتميز بهما دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cdxtv59

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"