عادي
لمدة ثلاثة أيام إلكترونياً وحضورياً

الثلاثاء بدء التصويت لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة

20:01 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة 2023، وفي إطار سير العملية الانتخابية، أغلقت صناديق الاقتراع الإلكترونية، خلال وجودها في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من صباح الإثنين، تمهيداً لبدء التصويت من يوم الثلاثاء.

حضر إغلاق الصناديق المستشار الدكتور منصور محمد بن نصّار، رئيس الدائرة القانونية، رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري، وحضره أعضاء اللجنة: اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، وأسماء راشد بن طليعة، الأمينة العامة للمجلس التنفيذي، وأحمد سعيد الجروان، الأمين العام للمجلس الاستشاري، ومحمد حسن خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير مكتب الشارقة الرقمية، والمستشار عيسى سيف بن حنظل، مدير الدائرة القانونية.

وجاء ذلك في أعقاب التحضيرات المكثفة والمتواصلة من اللجنة العليا واللجان المنبثة عنها، لبدء مرحلة التصويت التي تبدأ يوم الثلاثاء على مدى ثلاثة أيام للمسجلين بالهيئات الانتخابية، من 5 إلى 7 ديسمبر، بالتصويت عبر الموقع الإلكتروني WWW.ECCS.SHJ.AE أو الحضوري في تسعة مراكز انتخابية معتمدة.

ويتيح نظام التصويت الإلكتروني عملية الانتخاب بكل سهولة، على مدار الساعة، منذ بدء المدة المحددة حتى الثامنة من مساء الخميس 7 ديسمبر2023، عن طريق الدخول إلى نظام الهوية الرقمية «UAE PASS» ثم تتبعه موافقة الناخب بإقرار الإدلاء بصوته، لينقله النظام إلى اختيار المرشح ضمن القائمة، وفقاً للدائرة الانتخابية التي يتبعها الناخب لتنتهي العملية بتأكيده اختيار المرشح وإتمام العملية بنجاح.

كما تستقبل مراكز التصويت المعتمدة في إمارة الشارقة المواطنين ممن يودون الحضور، فضلاً عن إتاحة استقبال الناخبين من كبار السن أو ذوي الإعاقة البصرية، لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم في مراكز التصويت المعتمدة باستخدام بطاقة الهوية على مدى ثلاثة أيام لمدة 12 ساعة يومياً من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً.

وتتوزع مراكز التصويت المعتمدة في إمارة الشارقة، على النحو الآتي:

مدينة الشارقة: نادي الشارقة للشطرنج

منطقة الحمرية: بلدية منطقة الحمرية

مدينة الذيد: مجلس ضاحية البستان

منطقة مليحة: نادي مليحة الثقافي الرياضي

منطقة المدام: بلدية منطقة المدام

منطقة البطائح: بلدية منطقة البطائح

مدينة خورفكان: مركز "إكسبو" خورفكان

مدينة كلباء: مجلس مدينة أحياء كلباء

دبا الحصن: مجلس مدينة دبا الحصن

ودعا المستشار بن نصّار، المواطنين المسجلين في الهيئات الانتخابية التسع، إلى المشاركة الفاعلة في المرحلة الأخيرة من انتخابات المجلس الاستشاري والتصويت لاختيار مرشحيهم لعضوية المجلس، بعد الإقبال اللافت وتحقيق نجاح يستحق الإشادة في ارتفاع أعداد المسجلين عن الدورات السابقة، حيث انعكس الاهتمام الكبير والمشاركة الفعّالة من المواطنين في إقبالهم على التسجيل خلال المرحلة الماضية.

وأكد حرص اللجنة، على تسهيل إجراءات مراحل العملية الانتخابية كافة، بما فيها التصويت، وفق أعلى معايير الشفافية والدقة وإتمام جميع التجهيزات الإلكترونية والحضورية بمراكز الانتخاب لاستقبال المواطنين في أيام الانتخاب.

ومن المقرر إعلان نتائج الفرز الأولية يوم الخميس 7 ديسمبر، فيما تتبع عملية فرز النتائج مرحلة الطعون ويخصص لها يوما 8 و9 ديسمبر، ويكون رد اللجنة على الطعون بتاريخ 10 ديسمبر، لتعتمد القائمة النهائية للفائزين، وفي حال عدم وجود انتخابات تكميلية ستجرى بتاريخ 11 ديسمبر 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5du7jsd2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"