عادي

وزير الدفاع المصري: القضية الفلسطينية تواجه تصعيداً عسكرياً «غير محسوب»

13:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزير الدفاع المصري: القضية الفلسطينية تواجه تصعيداً عسكرياً «غير محسوب»

«الخليج» - وكالات

حذر وزير الدفاع المصري محمد زكي من التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأكد على ضرورة امتلاك «القوة الرشيدة» لتأمين السلام.

وقال في افتتاح معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيديكس 2023) بالقاهرة اليوم الاثنين «لا بد للسلام من قوة تحميه وتؤمّن استمراره، فالعالم اليوم ليس فيه مكان للضعفاء، ونؤمن بأن امتلاك القوة الرشيدة هو الضمان لاستمرار السلام».

منحنى خطر جداً

كما أضاف في الكلمة التي ألقاها في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي «تواجه القضية الفلسطينية منحنى شديد الخطورة وتصعيداً عسكرياً غير محسوب لفرض واقع على الأرض هدفه تصفيتها».

وشدد على ضرورة السعي لامتلاك أحدث منظومات التسليح حفاظاً على الأمن «في عالم يموج بالصراعات»، مؤكداً أن من يمتلك مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام.

وكانت الحرب التي تفجرت في قطاع غزة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية أعادت إحياء مخاوف قديمة جديدة من تهجير الفلسطينيين مجدداً.

لاسيما بعد أن حث الجيش الإسرائيلي مئات الآلاف من سكان شمال القطاع للنزوح إلى الجنوب، ثم عاد ودعاهم لترك مدينة خان يونس والتغلغل أكثر في عمق المناطق الجنوبية ومنها رفح القريبة من الحدود المصرية.

ما دفع القاهرة التي لعبت منذ تفجر الصراع دور الوسيط بغية التوصل إلى تهدئة، إلى تجديد موقفها الرافض لتهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ay763ahk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"