عادي
عبر الحسابات الشخصية أو المؤسسات أو مكاتب الطباعة

5 خطوات لتعديل بيانات الإقامة في الإمارات إلكترونياً

14:44 مساء
قراءة دقيقتين
الهوية والجنسية

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، 5 خطوات لتعديل بيانات الإقامة، عبر الحسابات الشخصية للأفراد أو المؤسسات أو مكاتب الطباعة في الموقع الإلكتروني للهيئة www.icp.gov.ae، أو التطبيق الذكي UAE ICP.

وأوضحت أن رحلة المتعاملين لتعديل بيانات الإقامة، عبر الحسابات الشخصية أو حساب المؤسسات، تتطلب أولاً الدخول إلى الحساب وإنشاء حساب جديد. وتقديم طلب تعديل بيانات الإقامة وإرفاق متطلبات الخدمة. ودفع الرسوم والضمانات المالية، إن وجد، ومن ثم إرسال الطلب. ويستقبل الطلب ويدققه موظفو الهيئة. ثم تسلّم الإشعار بالموافقة.

الصورة

وأشارت إلى أن تعديل بيانات الإقامة عبر مكاتب الطباعة يتطلب زيارة أحد المكاتب المعتمدة في الدولة، وتقديم الطلب.

وأشارت الهيئة إلى أن هناك 4 خطوات لإصدار تصريح الإقامة وبطاقة الهوية بكل سهولة ويسر عبر الاستمارة الموحدة عبر الموقع الإلكتروني smartservices.icp.gov.ae أو التطبيق الذكي UAE ICP، حيث تتمثل في التسجيل وإنشاء الحساب عبر الهوية الرقمية، أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق. واختيار خدمة إصدار تصريح الإقامة وبطاقة الهوية. وتقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم. وتسلّم بطاقة الهوية عبر شركات التوصيل المعتمدة حيث اعتمدت بديلاً لملصق الإقامة المطبوع مسبقاً على جواز السفر.

وأكدت «الهوية والجنسية» ضرورة التأكد من دقة البيانات الخاصة برقم الهوية، وتاريخ انتهاء صلاحيتها في طلب التجديد أو الاستدلال، والتأكد من دقة وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية قبل دفع الرسوم لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة، ودقة وصحة البيانات المدخلة في الاستمارة الإلكترونية لضمان سرعة إنجاز المعاملة في الوقت المحدد دون أي تأخير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f8e4znu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"