عادي

القرية التراثية تتغنّى بحب الإمارات في عيد الاتحاد

20:24 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث احتفالية في القرية التراثية بالقرية العالمية، تزامناً مع احتفالات عيد الاتحاد ال52 للدولة، تضمنت مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تبرز التراث الإماراتي العريق بثرائه الثقافي، تأكيداً على روح الولاء والانتماء للدولة والقيادة الحكيمة، وتجسيداً لروح العطاء التي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودعم أسسها وأركانها من بعده إخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات.

وهنأت عنود البلوشي، مدير إدارة الفعاليات بالإنابة في المركز، الدولة قيادةً وشعبًا بمناسبة عيد الاتحاد ال 52، مؤكدة تجديد عهد الولاء للوطن، والوفاء لقيادته الرشيدة، والالتفاف حول رايتها، راية العز والشموخ، في مسيرة التقدم والازدهار.

كما أشارت إلى حرص المركز على أن يكون الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلب الجميع ذا طابع تراثي يعكس ثقافة بلادنا وموروثها الشعبي، ويساهم في حفظ وصون هويتنا الوطنية.

وتضمنت الاحتفالية فقرات من التراث الشعبي والثقافي للدولة، والأكلات الشعبية، إضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة المرتبطة بعيد الاتحاد، وعدد من الجلسات التراثية التي أتاحت الفرصة للمشاركين للتعبير عن مشاعرهم الصادقة تجاه دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، كما صدحت الفرقة الحربية بالأهازيج الشعبية، إضافة إلى العديد من العروض واللوحات الشعبية، التي سلّطت الضوء على تاريخ دولة الإمارات، والجوانب الحضارية والثقافية والتراثية التي تميزها.

عمير وغبيشة

على غرار احتفالاته الوطنية، تواجد كل من شخصيتي «عمير» و«غبيشة»، بمناسبة عيد الاتحاد ال52، اللذين تجولا بين زوار القرية ووزعا عليهم رايات الوطن وشعاراته، ما أضفى على المكان المزيد من التفاعل والفرح خاصة بين الأطفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdsc946w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"