عادي
برعاية ذياب بن محمد بن زايد

تخريج منتسبي «الزمالة التقنية» وتكريم «شباب التغير المناخي»

01:05 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تحت رعاية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء في ديوان الرئاسة، ورئيس مركز الشباب العربي، نظم مركز الشباب العربي حفل تخريج منتسبي النسخة الثالثة من برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي، وتكريم أعضاء الدورة الأولى لمجلس الشباب العربي للتغير المناخي والاستدامة، وذلك في مقر مركز الشباب ضمن فعاليات مؤتمر (كوب28) في دبي.

عقدت الفعالية بحضور شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، نائب رئيس مركز الشباب العربي، والشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة والشباب، كما شهدت الفعالية عرض 15 مشروعاً ريادياً واختيار ثلاثة مشاريع متنافسة للحصول على تمويل مالي من الجهات الراعية لحلول تكنولوجية خضراء في مجالات الاستدامة والتغير المناخي.

وهنأت قيادة وشعب دولة الإمارات على الانطلاقة الناجحة لتنظيم مؤتمر الأطراف (كوب28) بعد استضافة مركز الشباب العربي وشركائه لمؤتمر الشباب من أجل المناخ (كوي18) بمشاركة نحو 1000 من الشباب الذي يمثلون نحو 170 دولة حول العالم انطلاقاً من حرص المركز على إعلاء صوت الشباب ودعم حوارهم من أجل إيصال توصياتهم لقادة العالم من مختلف أنحاء العالم.

وقالت :«وفق رؤية سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد رئيس المركز؛ حرصنا على أن تكون للشباب العربي بصمة عالمية في مؤتمر الأطراف كوب 28، ليس فقط من خلال الحضور والمشاركة في التنظيم والحوار والتطوع وإنما أيضا من خلال تحويل رؤاهم ومبادراتهم إلى مشاريع وبرامج عمل فاعلة من أجل الوصول إلى المستقبل الذي يطمحون إليه في ظل قدرة التكنولوجيا على صناعة الحلول المستدامة، مؤكدة التزام الإمارات ملتزمة بدعم وتمكين المواهب العربية في المحافل العالمية.

وقام المركز بتخريج 30منتسباً لبرنامج الزمالة التقنية للشباب العربي من 12 دولة عربية حيث ركز البرنامج في نسخته الحالية على ثلاثة محاور أساسية وهي التكنولوجيا والاستدامة وتغير المناخ.

كما شهد المؤتمر تكريم 12 عضواً من 9 دول عربية في مجلس الشباب العربي للتغير المناخي، والذين عرضوا أمام الحضور ملخصاً حول أبرز إنجازات المجلس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e86d5shx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"