عادي

فعاليات «يومكس» و«سيمتكس» تنطلق في يناير

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
هزاع بن زايد

تحت رعاية سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم أبوظبي، تقام بين 23 و25 يناير/ كانون الثاني 2024 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، فعاليات معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2024» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2024»، وفقاً للجنة العليا المنظمة، التي أعلنت إطلاق مسابقة «تحدي البرمجة» التي تستهدف الكفاءات الوطنية المتخصصة في قطاعات البرمجة.

وتنظم مجموعة «أدنيك» بالتعاون مع وزارة الدفاع المعرضين اللذين يعدان الفعالية الوحيدة في المنطقة المتخصصة في صناعات الأنظمة غير المأهولة والروبوتات والذكاء الاصطناعي، والمحاكاة والتدريب في القطاعات التجارية والمدنية والاستخدامات الدفاعية.

وقال اللواء الركن الدكتور مبارك الجابري، رئيس اللجنة العليا المنظمة «يأتي إطلاق هذه المسابقات ضمن استراتيجية وزارة الدفاع الرامية إلى دعم وتنمية الكفاءات والمواهب الإماراتية المتخصصة في القطاعات المختلفة، ويعد قطاع البرمجيات أحد أهم القطاعات التي تركز عليها رؤية التطوير المستقبلية لدولة الإمارات للأعوام الخمسين المقبلة. والمعرضان يشكلان منصة مثالية لاستضافة المسابقات التي تستقطب كوكبة من الخبراء والكفاءات الوطنية المتخصّصة، التي تتيح لهم الفرصة للإضاءة على مهاراتهم الابتكارية في البرمجة وتعزيز التواصل والاحتكاك مع المبرمجين الآخرين وأصحاب الخبرات وطنياً، ونحن فخورون بدعم هذه المبادرة التي تنطلق من حرصنا الدائم على تعزيز التقدم التكنولوجي، وتشجيع ثقافة الابتكار في قطاع الدفاع».

وقال حميد الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة «أدنيك»: سعداء بتقديم هذه المنصة المبتكرة التي ستحتضن المواهب الإماراتية في البرمجة، وتمكنهم من التواصل مع المتخصصين والخبراء، وتعد استضافة المعرضين لهذه المسابقات امتداداً لجهود «أدنيك» للتعاون مع شركائها لإطلاق المبادرات والفعاليات المصاحبة الجديدة التي تسهم في تعزيز مكانة الفعالية إقليمياً ودولياً، واستكمالاً لجهود المجموعة الرامية إلى ترسيخ المعرفة المتقدّمة في الدولة.

وتضم المسابقات، مسارين رئيسين وتهدف إلى استقطاب المواطنين الذين يتمتعون بالمهارات المتخصصة بغض النظر عن التحصيل العلمي، في مجموعة متنوعة من لغات البرمجة ومنها (C، وC++، وGo، وJava، وJavaScript، وKotlin، وPHP، وPython3، وRuby، وScala، وSwift، وTypeScript) لعرض مهاراتهم البرمجية ضمن خمس مسابقات يومية.

وسيضم موقع إقامة المسابقة أحدث التجهيزات والمرافق المتخصصة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zv5pf6v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"