عادي
توقيع مذكرة تفاهم خلال منتدى «بايكدو»

64 شركة كورية جنوبية جديدة تنضم إلى غرفة دبي 2023

13:58 مساء
قراءة دقيقتين
بلغ عدد شركات كوريا الجنوبية النشطة والمسجلة في عضوية غرفة تجارة دبي حتى نهاية...
بلغ عدد شركات كوريا الجنوبية النشطة والمسجلة في عضوية غرفة تجارة دبي حتى نهاية...
بلغ عدد شركات كوريا الجنوبية النشطة والمسجلة في عضوية غرفة تجارة دبي حتى نهاية...
بلغ عدد شركات كوريا الجنوبية النشطة والمسجلة في عضوية غرفة تجارة دبي حتى نهاية...
دبي: «الخليج»
بلغ عدد شركات كوريا الجنوبية النشطة والمسجلة في عضوية غرفة تجارة دبي حتى نهاية أكتوبر 2023 نحو 258 شركة، منها 64 شركة جديدة انضمت إلى عضوية الغرفة خلال الشهور الـ10 الأولى من العام الحالي بنمو 42%، مقارنةً بنفس الفترة من 2022 ما يعكس عمق الروابط الاستثمارية التي تجمع مجتمعي الأعمال، ومكانة دبي المتنامية كوجهة جاذبة للاستثمارات الكورية.
ووقعت «غرف دبي» مذكرة تفاهم مع «الاتحاد الكوري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة» في كوريا الجنوبية، بهدف تعزيز العلاقات التجارية وتشجيع الشراكة والتعاون بين الشركات الكورية والإماراتية.
وتدعم مذكرة التفاهم، التي جرى توقيعها خلال منتدى «بايكدو» في دبي، تبادل المعلومات والاستشارات وفرص التعاون الثنائي في مجالات سياسات الأعمال والاستثمار، إضافة إلى تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والبعثات التجارية وزيارات الوفود والمشاركة في المعارض بما يخدم أهداف الطرفين، ويرتقي بالعلاقات المشتركة بين مجتمعي الأعمال.
وبلغ حجم تجارة دبي غير النفطية مع كوريا الجنوبية 16.9 مليار درهم 2022، بنمو 17.9% مقارنة بعام 2021. كما استطاعت دولة الإمارات أن تصبح من أبرز الشركاء الاقتصاديين لكوريا وأكبر وجهة في الشرق الأوسط للشركات الكورية الصغيرة والمتوسطة.
واحتلت دولة الإمارات المرتبة الثانية 2022، كأكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية بين دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.
وقال فيصل جمعة بلهول، نائب رئيس مجلس إدارة غرف دبي: «نعتبر كوريا الجنوبية شريكاً رئيسياً، وتمثل سوقاً ذات أهمية استراتيجية بالنسبة لدبي. وتوجد إمكانات كبيرة لتعزيز التجارة والاستثمار بين الجانبين في قطاعات عديدة منها الطاقة والصناعة المتقدمة، والتكنولوجيا والأمن الغذائي والرعاية الصحية. ملتزمون بدعم العلاقات التجارية المتبادلة ومستعدون لمساعدة الشركات الكورية على دخول سوق دبي والتوسع منها».
من جانبه قال كيم كي-مون، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكوري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في كوريا الجنوبية: «يعتبر «الاتحاد» مؤسسة اقتصادية تمثل 7.71 مليون شركة صغيرة ومتوسطة في كوريا الجنوبية. وفي ضوء العلاقات الإيجابية المتنامية بين كوريا الجنوبية ودولة الإمارات، يسعدنا تنظيم منتدى «بايكدو»، المنتدى العالمي للشركات الكورية الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع غرف دبي، لتعزيز التعاون المشترك بين الشركات الكورية والإماراتية، وخلق فرص أعمال متنوعة».
وسلط منتدى «بايكدو»، الذي استضافته غرف دبي، الضوء على بيئة الأعمال والاستثمار في دبي ودولة الإمارات.
واطلع الحضور خلال المنتدى على استراتيجيات دخول السوق الإماراتية وقصص نجاحٍ لشركات كوريا، كما سلط المنتدى الضوء على قطاعات الزراعة الذكية والرعاية الصحية في كوريا الجنوبية، مع التركيز على مجالات معينة مثل الآلات الزراعية والأدوية والأجهزة الطبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59mj65v5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"