عادي

ناشط مناخي كولومبي عمره 14 عاماً يطالب بمشاركة أوسع للأطفال في المناقشات المناخية

12:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
فرانسيسكو فيرا

دبي - وام

طالب الناشط المناخي كولومبي فرانسيسكو فيرا البالغ من العمر 14 عاماً فقط في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام) بمشاركة أوسع للأطفال في المناقشات المناخية.

ولد فيرا في بوغوتا بكولومبيا، وحضر مؤتمر الأطراف COP28 في دبي للمطالبة بوضع الأطفال والمراهقين في صميم السياسات والمفاوضات والقرارات التي يتم اتخاذها في المؤتمر.

شارك فيرا في العديد من الفعاليات في COP28، بما في ذلك فعالية إلى جانب معهد آلانا، وهي منظمة غير حكومية برازيلية تسعى إلى الترويج لعالم أفضل للأطفال، وقال فيرا: «أنا هنا اليوم في يوم الأطفال والطفولة، وهو يوم مهم بالنسبة لي ونضالي، لأن هذا هو اليوم الأول في التاريخ الذي يخصص للشباب».

وأضاف «أعتقد أنه من المهم أن نعطي صوتاً للأطفال في هذه المحادثات، لأننا سنكون أولئك الذين سنشعر بالآثار الكاملة لتغير المناخ، نحن بحاجة لنكون جزءاً من الحل».

من جانبه، قال بيدرو هارتمانج، الرئيس التنفيذي لمؤسسة آلانا: «من الضروري أن نسمع أصوات الأطفال في هذه المحادثات، وخاصة أولئك الأكثر ضعفاً من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، يمكن أن يكون COP28 علامة فارقة في ضمان حماية حقوق ومصالح الأطفال والمراهقين من خلال السماح لأصواتهم بأن تُسمع».

وأضاف «تشير التقديرات إلى أن حوالي مليار طفل يعيشون في ظروف شديدة الخطورة مناخياً أكثر من وفاة واحدة من كل أربع وفيات للأطفال دون سن الخامسة مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بالمخاطر البيئية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhrja98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"