عادي

سفيرة أمريكا في الإمارات تشيد بدور «COP28» في توحيد العالم لمكافحة تغير المناخ

12:20 مساء
قراءة دقيقتين
سفيرة أمريكا في الإمارات تشيد بدور «COP28» في توحيد العالم لمكافحة تغير المناخ
سفيرة أمريكا في الإمارات تشيد بدور «COP28» في توحيد العالم لمكافحة تغير المناخ
رأس الخيمة: الخليج
أشادت مارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بالدور الذي تلعبه «COP28» في توحيد العالم في الالتزامات بمكافحة تغير المناخ بشكل موحد، خلال كلمتها في حفل التخرج الثاني عشر للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، بحضور الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير في رأس الخيمة.
وأثنت على المشاركين البالغ عددهم 100 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم الذين اجتمعوا في «COP28» بهدف توحيد العالم في تقديم الالتزامات واتخاذ الإجراءات لوقف ارتفاع درجات الحرارة العالمية وحماية البيئة للأجيال القادمة.
وفي كلمتها أمام الطلاب، قارنت بين المداولات الصعبة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ «COP28» والتحديات التي يواجهها الشباب اليوم وهم يتنقلون بين الفرص والتحديات في الحياة العملية.
وذكرت عدة دروس من مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ «COP28»، منها: القيادة دائماً بشجاعة وإيمان، تذكّر أن كل تحدٍ وكل مشكلة تحتوي على فرصة، لا تترك أحداً بالخارج أو تترك أحداً خلفك، لا تغفل أبداً عن الصورة الكبرى والأشياء والأشخاص المهمين في الحياة.

وأضافت: «تتساءل لماذا تكون الدروس المستفادة من مؤتمر وثيقة الصلة بك وبالحياة التي تأمل أن تعيشها. والجواب بسيط للغاية. ستؤثر القرارات والإجراءات التي يتخذها «COP28» بشكل مباشر على كل ما هو مهم لمستقبلك تقريباً. الاقتصاد والصحة والبيئة والمناخ واستقرار وأمن كل نظام دولي تقريباً، كلها ستتشكل من خلال هذا الحدث التبعي».
وأشارت إلى القرارات الشجاعة للغاية، وإيمان القادة الثابت بأن العالم يمكن أن يفعل ما هو أفضل ويجب أن يفعل ما هو أفضل عندما يتعلق الأمر بكوكبنا، وعندما يتعلق الأمر بالإنسانية، وعندما يتعلق الأمر بمستقبلنا المشترك.
وأعرب الشيخ خالد عن أطيب تمنياته للخريجين بدوام النجاح في جميع مساعيهم المستقبلية، وشجعهم على الاستمرار في دراستهم لتحقيق أهدافهم الشخصية، وحثهم على تولي مناصب قيادية يمكنهم من خلالها المساهمة بشكل هادف في تقدم ونمو مجتمعاتهم.
وحث الدكتور ديفيد شميدت، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، الخريجين على التحلي بقيم التقدير، والحب، والدعم، والصداقة من الزملاء وأولياء الأمور، فضلاً عن دور الموجهين -أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة- الذين ألهموا فضولكم الفكري، وحفزوا تعلمكم، وقدموا الدعم الأكاديمي، وغالباً ما مدوا العديد من يد المساعدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2b76p73j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"