عادي

طريفة الزعابي: تطبيق المبادرات الزراعية العام المقبل

00:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
طريفة الزعابي

قالت الدكتورة طريفة الزعابي المدير العام للمركز الدولي للزراعة الملحية «إكبا»، إن المركز سيبدأ خلال عام 2024، قياس معدلات تطبيق المبادرات التي تم إطلاقها في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ «COP28»، بشأن تمكين المرأة والشباب في القطاع الزراعي، لافتة إلى أن المركز أطلق مبادرة لتمكين مليون امرأة في قطاع الزراعة في العديد من دول العالم.

وأضافتأن «إكبا» استضاف أكثر من 10 فعاليات خلال مؤتمر «COP28»، تناولت تحقيق الأمن الغذائي، وتمكين المرأة والشباب في قطاع الزراعة، إضافة إلى العمل المناخي العالمي، واستخدام الأراضي والمحيطات، وأنظمة الغذاء والمياه، والمهارات.

وأوضحت أن «إكبا» يعمل على العديد من النشاطات منها، تحسين الأمن الغذائي والتغذية، وتعزيز الأمن المائي والاستدامة البيئية، وتوفير فرص العمل وموارد العيش في البيئات الهامشية والمناطق التي تعاني مشكلات الملوحة، وندرة المياه، والجفاف، وغيرها من التحديات في شتى أرجاء العالم.

ولفتت إلى أن أبرز التحديات التي تواجه المرأة في قطاع الزراعة أن 43% من النساء يعملن في قطاع الزراعة، خصوصاً النساء الريفيات، إضافة إلى غياب الدعم المادي، فضلاً عن أن المرأة في العديد من الدول لا تمتلك الأراضي الزراعية التي تعمل فيها.

وتابعت الدكتورة طريفة الزعابي: «تستهدف مبادرة تمكين مليون امرأة في القطاع الزراعي إيجاد حلول وصياغة قرارات دولية لتعزيز استثمارات النساء في الأراضي الزراعية ورفع قدرتهن في المهارات، وتزويدهن بالمحاصيل الزراعية».

وأشارت الزعابي إلى تدشين «إكبا» مزرعة نموذجية للدخن في مقر المركز في دبي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nwma6hm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"