عادي

مباني مركز دبي المالي العالمي تحصل على شهادات الطاقة والبيئة

17:58 مساء
قراءة دقيقتين
مباني مركز دبي المالي العالمي تحصل على شهادات الطاقة والبيئة
دبي: «الخليج»
حصلت مجموعة المباني التابعة لمركز دبي المالي العالمي، على 15 شهادة للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة ((LEED الصادرة عن المجلس الأمريكي للمباني الخضراء، وهو ما يشكل إنجازاً لافتاً يعكس التزام المركز الراسخ بمعايير الاستدامة وتطبيق الممارسات البيئية المسؤولة.
وحصل مبنى البوابة الشهير الذي يُعتبر بوابة مركز دبي المالي العالمي والمكّون من 15 طابقاً على التصنيف البلاتيني للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED)، والذي يعد أعلى تصنيف ضمن إطار اعتماد الريادة في تطبيق أنظمة الطاقة وحماية البيئة، وذلك لاعتماد المبنى العديد من الاستراتيجيات المستدامة واستيفائه لكافة المعايير اللازمة، بما في ذلك تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، وترشيد استهلاك المياه، وإدارة النفايات، والنقل، والتجربة الإنسانية. كما حصل 14 مبنى آخر من مباني المركز، بما فيها مبنى «إنوفيشن وَن»، على التصنيف الذهبي (LEED Gold) لتميزه في اعتماد ممارسات الأبنية الخضراء.
ويعد هذا الإنجاز المتميز دليلاً على الالتزام الحقيقي والجهود المتواصلة التي يبذلها مركز دبي المالي العالمي في تبني أفضل الممارسات المسؤولة والمعايير المستدامة التي تهدف إلى بناء مستقبل أكثر ذكاءً ومرونة واستدامة، وذلك بما يتماشى مع استراتيجية مركز دبي المالي العالمي 2030، للحد من انبعاثات الكربون، وفي إطار تفعيل مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.
وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «يأتي حصولنا على شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED) تأكيداً لالتزامنا بمواصلة تعزيز كفاءة بنيتنا التحتية عالمية المستوى ومجتمعنا الحضري. لنكون مثالاً عالمياً يحتذى به، ولتقديم قيمة ملموسة وتحقيق فارق حقيقي في إطار ترسيخ مكانة مركز دبي المالي العالمي مركزاً مالياً مستداماً ورائداً في المنطقة. وتماشياً مع أهداف استراتيجية الدولة نحو تحقيق الحياد المناخي، والتزامات مؤتمر الأطراف COP28، واستراتيجية مركز دبي المالي العالمي 2030، يؤكد حصولنا على هذا الكم من شهادات LEED، التزام مركز دبي المالي العالمي بخلق بيئة ومبان مستدامة تعود بالمنفعة على المستأجرين والعملاء الداعمين للنهج الابتكاري، وذلك من خلال تقديم حلول مبتكرة تسهم في الارتقاء بمستقبل المباني والاستدامة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/w9nusjbz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"