عادي

«الإمارات دبي الوطني» و«سراج باور» يتعاونان في الطاقة النظيفة

12:05 مساء
قراءة دقيقتين
1
دبي: «الخليج»
وقع «بنك الإمارات دبي الوطني» شراكة استراتيجية مع «سراج باور»، بهدف توفير طاقة متجددة ومستدامة في موقعين رئيسيين للبنك بالاستفادة من أنظمة طاقة شمسية تبلغ استطاعتها الإجمالية 1.2 ميجاواط.
يمثل توقيع الاتفاقية الذي تم ضمن المنطقة الخضراء في مؤتمر الأطراف COP28، خطوة تؤكد التزام البنك بمبادئ الاستدامة، وتنسجم مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة ومساعيها الطموحة لبناء مستقبل صديق للبيئة.
وتأتي هذه المبادرة الاستراتيجية في وقت تقود فيه دولة الإمارات العربية المتحدة محادثات مؤتمر الأطراف COP28، بهدف توحيد جهود الدول والمؤسسات وبحث السبل المتاحة لبناء مستقبل أخضر وأكثر استدامة.
تنص الاتفاقية على تركيب حلول الطاقة الشمسية على السطح وموقف السيارات لموقع بنك الإمارات دبي الوطني في منطقة ميدان، وفي موقف السيارات لموقع البنك في منطقة جبل علي. وتتيح هذه الأنظمة المتطورة المقدمة من سراج باور لبنك الإمارات دبي الوطني توليد 1.9 جيجاواط ساعة من الطاقة النظيفة سنوياً.
وبصفته من الشركات الموقعة على تعهد الشركات المسؤولة مناخياً، الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة، يلتزم البنك بتنفيذ أهداف خفض الانبعاثات الكربونية واعتماد ممارساتٍ أكثر استدامة في إدارة عملياته، بما يتماشى مع المسار الوطني للحياد المناخي 2050 الذي أعلنته الدولة.
حلول
قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «انطلاقاً من إدراكنا لأهمية الدور الذي يلعبه القطاع المالي في دعم توليد الطاقة النظيفة، فإننا نتطلع إلى استكشاف مختلف الحلول التي من شأنها تعزيز التزامنا تجاه حماية الموارد والحد من بصمتنا البيئية. كما تُمهد هذه الشراكة الطريق أمام تطوير حلول الطاقة المتجددة الفاعلة والمؤثرة، بالتوازي مع جهودنا ومحادثاتنا الهادفة إلى بناء مستقبل مستدام تحت مظلة COP28».
خطوة طموحة
فيما قال محمد عبدالغفار حسين، رئيس مجلس إدارة سراج باور: «نلتزم بتسهيل التحول السلس نحو الطاقة النظيفة، إضافة إلى دعم مثل هذه المؤسسات في سعيها لتخفيض بصمتها الكربونية. وبمناسبة انعقاد مؤتمر الأطراف كوب 28، نفخر بتوقيع هذه الشراكة المميزة، التي تمثل خطوة طموحة في مسيرة بنك الإمارات دبي الوطني نحو بناء مستقبل مستدام وصديق للبيئة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/dznderzn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"