عادي

نوال الحوسني ضيفة برنامج «100 موجّه» في مركز الشباب

01:34 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

استضاف برنامج «100 موجه»، المبادرة التي أطلقت برعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في جلسة ضمن الفعاليات التي نظمها «مركز الشباب» في مؤتمر «COP28»، الدكتورة نوال الحوسني، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، والوكيلة المساعدة لقطاع التنمية الخضراء والتغيّر المناخي بالوكالة في وزارة التغيّر المناخي والبيئة، وحملت الجلسة الحوارية عنوان «دور الشباب في الممارسات المستدامة وتسريع تحوّل الطاقة».

بيئة متكاملة

وبهذه المناسبة، قال مبارك الناخي، وكيل وزارة الثقافة «لطالما حرصت دولة الإمارات على توفير الإمكانات المناسبة التي تسهم في تعزيز الخبرات الوطنية، عبر منصات حوارية وبرامج مخصصة للتنمية البشرية، وهو ما يجسد تطلعات القيادة الرشيدة في خلق بيئة متكاملة لتبادل المعرفة وتطوير القدرات، ومنح الشباب فرص الإلهام التي تدعم توجهاتهم لتحقيق أهدافهم التي يسعون للوصول إليها».

وأضاف «تعزيز الوعي لدى الشباب بأهمية دورهم في التحول إلى الطاقة المتجددة لبناء مستقبل مستدام، وتبادل الخبرات العلمية والمعرفية، عبر إتاحة قنوات التواصل المباشر مع صناع القرار والمؤثرين، بالجلسات الحوارية الملهمة مع شخصيات فاعلة في المجالات المحورية ضمن مسيرة التنمية المستدامة التي تتناسب مع المسارات الاستراتيجية المستقبلية، وتنسجم مع رؤية القيادة الرشيدة ببناء قدرات وطنية تمتلك العديد من المهارات الفريدة والمتقدمة».

إشراك الشباب

وشاركت الدكتورة نوال الحوسني، خبراتها العلمية والعملية مع الشباب، إذ تطرقت إلى عدد من مبادرات الإمارات في الطاقة، وتأثير التغير المناخي في البشرية، والمسؤولية المجتمعية في دعم مسيرة التنمية البيئية المستدامة.

مؤكدة أنه من المهم أن يغطي تحول الطاقة جميع القطاعات من أجل الوصول إلى مستقبل أخضر، وهذا التحول منظومة متكاملة من المهارات والاختصاصات التي نرغب في أن يكون شباب الإمارات جزءاً فاعلاً منها، ولهذا علينا الاستثمار في أنفسنا بصورة مستمرة، لأن المسؤولية اليوم تقع على عاتق الجميع.

وقالت «شباب الإمارات اليوم في مستوى مختلف من العلم والخبرات العملية في العالم، وهذا الإنجاز جاء نتاج دعم مستمر منذ سنوات من خلال مبادرات وبرامج تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية الوطنية، ومنها هذه المنصات الحوارية التي تشكل جسوراً للتواصل بين صناع القرار والشباب، التي تسهم في تقريب المسافات بمشاركة التجارب والخبرات مع الأجيال القادمة».

وأضاءت الحوسني في جلسة «100موجه» على تجربتها الملهمة في تحقيق إنجازات علمية في التنمية الخضراء والطاقة والحياد المناخي والاستدامة، وأهم المهارات والإمكانات التي يجب أن يمتلكها الشباب للوصول إلى طموحاتهم المستقبلية، وجهود دولة الإمارات لتمكين الشباب وتعزيز حضورهم في كل المجالات على مختلف الصعد عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ymt6n76y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"