عادي

أماري وبريجيد بطلا ماراثون أدنوك أبوظبي

22:26 مساء
قراءة دقيقتين
العواني والمزروعي خلال تتويج فئة الرجال

شهدت النسخة الخامسة من ماراثون أدنوك أبوظبي، التي أقيمت منافساتها السبت، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي وأدنوك، أجواء لا مثيل لها بمشاركة أكثر من 25 ألف عداء وعداءة من 168 دولة.

وشهد سباق الماراثون نجاح العداءة الكينية، التي تحمل ألقاب 5 ماراثونات كبرى، بريجيد كوسجي بتسجيل رقم قياسي لفئة السيدات في ماراثون أبوظبي، في أول مشاركة لها في العاصمة، بعد أن قطعت المسافة بزمن وقدره 2:19:15 ساعة، متفوقة بدقيقة كاملة على الرقم القياسي السابق، وبفارق خمس دقائق عن أقرب منافساتها، هاوي فيسا جيجيا التي أنهت السباق بزمن 2:24:03 ساعة، بينما حلت إثيلماهو سينتايه في المركز الثالث، وقطعت السباق في زمن قدره 2:25:36.

كما قدم الأرتيري أماري هيلميكايل سامسون أداءً مذهلاً وأنهى مسار السباق في زمن 2:07:10 ساعة، وحقق فوزاً باهراً، متفوقاً بفارق دقيقتين عن صاحب المركز الثاني الكيني ليونارد بارسوتون الذي سجل زمن 2:09:37 ساعة، متقدماً على مواطنه إلهام تانوي أوزبيلين، والذي يسجل أول مشاركة له في سباق ماراثون مع زمن قدره 2:10:16 ساعة.

وفاز الإثيوبي هاليفوم كيسفي بسباق ال10 كم بزمن وقدره 28:27 دقيقة.

وتوّج الفائزين عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وياسر المزروعي، رئيس تنفيذي دائرة الموارد البشرية والدعم المؤسسي والتجاري في أدنوك، والدكتور صالح الهاشمي، رئيس دائرة الشؤون التجارية وتعزيز القيمة المحلية المضافة في أدنوك، وطلال الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، والمهندس علي الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة تدوير، وسهيل العريفي، المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، وريكي دونيجيز، مدير التسويق الرياضي ل«نايك»، والدكتور علي العبيدلي، رئيس اللجنة الوطنية لزراعة الأعضاء (دائرة الصحة).

ثقافات متنوعة

من جانبه، قال عارف حمد العواني: «شهدت منافسات النسخة الخامسة من ماراثون أدنوك أبوظبي أجواءً مميزة، ولا سيما في ظل العدد غير المسبوق للمشاركين الذين ينتمون إلى ثقافات متنوعة ومستويات لياقة بدنية مختلفة، حيث اجتذبت السباقات نخبة من العدائين العالميين، إلى جانب الرياضيين من أصحاب الهمم والألعاب البارالمبية، بما يعكس التزامنا الراسخ نحو الشمولية التي لطالما ميزت مجتمع دولة الإمارات».

وأضاف العواني: «حظي الماراثون باهتمام قوي من مختلف شرائح مجتمعنا، فقد رأينا مشاركين من الشباب والأطفال والعائلات، ما جعل ماراثون أدنوك أبوظبي فعالية شاملة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ومناسبة تجمع كل أطياف المجتمع في مكان واحد».

ومن جانبه قال ياسر سعيد المزروعي: «سجل الماراثون مستويات عالية وأداءات مميزة من المشاركين، الأمر الذي يجسد أروع معاني العزيمة الإصرار».

وتعليقاً على إنجازها اللافت، قالت الكينية كوسجي: «أفخر بهذا الإنجاز وتسجيل رقم قياسي في مسار الماراثون في أبوظبي التي أزورها للمرة الأولى، ولا سيما أنني عائدة من الإصابة في ماراثون نيويورك الشهر الماضي».

وبدوره قال أماري سامسون: «سعيد للغاية بإحراز المركز الأول، وتحقيق أفضل زمن لي في أول ماراثون أشارك فيه، وأعتزم المشاركة في النسخة المقبلة من ماراثون أدنوك أبوظبي، وتحقيق زمن قياسي جديد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t4sa46m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"