عادي

جامعة هيريوت وات تفوز بتحدي «أدنوك-بلومبرغ» للتداول

22:48 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

فاز طلبة جامعة «هيريوت وات» بنسخة عام 2024 من تحدي «أدنوك-بلومبيرغ» للتداول، والذي يمثل مسابقة فريدة تركز على السلع الأساسية تم تصميمها لمساعدة الطلبة في دولة الإمارات على عرض مهاراتهم في مجال تحليل البيانات.

وفاز كل من أشويل فيليبس، ودروف ساشديفا، وإيوان بيريرا، وسرايا جورج، وتانيا سيندي من فريق «Bulls of Wall Street» بالتحدي بفضل استراتيجيتهم. وأظهر الفريق روحاً استثنائية من التعاون ومهارات فنية متقدمة وأصالة في نهجهم الاستراتيجي. وسيحظى أعضاء الفريق الفائز بفرصة للتدريب لدى شركة أدنوك للتجارة العالمية.

الصورة

وأشاد الدكتور حسان المهيري، الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والخدمات التعليمية في وزارة التربية والتعليم، بدور تحدي «أدنوك-بلومبيرغ» للتداول في بناء قدرات ومعارف الطلبة في عدة مجالات مستقبلية، بما في ذلك التحول الرقمي في قطاع الطاقة، وتسخير الابتكارات التكنولوجية لتطوير علوم البيانات. وأضاف: «نحرص في وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الشركاء على دعم المبادرات والبرامج التي من شأنها تمكين أبنائنا الطلبة من اكتساب الخبرة والمعرفة التي تمكنهم من التميز في سوق العمل المستقبلي، وتعزز تنافسيتهم مع نظرائهم من كافة أنحاء العالم، وتسهم في بناء اقتصاد المعرفة، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات والمستهدفات الوطنية. وسنواصل العمل مع كافة شركائنا الاستراتيجيين على غرار شركة «أدنوك» و«بلومبيرغ» لتوفير منصات تعليمية وتدريبية متطورة تتيح للطلبة الفرص لإبراز مهاراتهم وابتكاراتهم وفق منهجية عملية قابلة للتطبيق على أرض الواقع. ويشكّل التحدي جزءاً من مبادرة «أدنوك-بلومبيرغ» التعليمية، وهي تمثل جهداً تعاونياً بين وزارة التربية والتعليم وبلومبيرغ، وتهدف إلى دعم الجيل المقبل من الشباب في دولة الإمارات.

من جانبه، قال سيف الفلاحي، نائب الرئيس التنفيذي لدعم أعمال المجموعة والمهام الخاصة في «أدنوك»: «نهنئ الفائزين بتحدي ’أدنوك – بلومبيرغ‘ للتداول، ويسرنا الإشادة بجميع الطلاب الذين شاركوا من خلال عرض مهاراتهم ومواهبهم وأثبتوا التزامهم وتفانيهم. ونحن في ’أدنوك‘ ملتزمون برعاية الكفاءات الشابة وتزويدهم بالمهارات اللازمة للنجاح والتميز في مجال الطاقة الذي يشهد تغيرات متواصلة ومتسارعة، وذلك من خلال برامج مثل تحدي ’أدنوك – بلومبيرغ‘ للتداول، والتي تدعم خطط دولة الإمارات لبناء قوى عاملة وأفراد مجتمع يستندون إلى المعرفة ويمتلكون الخبرات والمهارات التي تمكنهم من المنافسة عالمياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55dur37r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"