عادي

ملتقى الشرطة المجتمعية يوصى بتوظيف الذكاء الاصطناعي

14:17 مساء
قراءة دقيقتين
خلال ملتقى الشرطة المجتمعية
رأس الخيمة: «الخليج»
تحت رعاية اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، نظمت القيادة الشرطية، ملتقى الشرطة المجتمعية تحت شعار «تحديات ورؤى مستقبلية»، والذي استهدف مديري وموظفي إدارات وأقسام الشرطة المجتمعية على مستوى القيادات والشركاء الرئيسيين في الدولة، تعزيزاً للشراكات ورفعاً لمستوى الشعور بالأمان.
وناقش الملتقى المحور الأمني الشامل، والمحور الاقتصادي، والمحور الاجتماعي، ومحور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وأوصى بإطلاق تعاون مستمر مع خبراء في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزيز التحول الرقمي للمهام الإدارية والميدانية للشرطة المجتمعية، وتطوير التعاون بين المؤسسات المختلفة، والاستفادة من مشروع التطور الأمني الشرطي في المجالات التوعوية والميدانية والمجتمعية، والاستمرار في تنظيم الملتقيات الدورية وورش العمل والحلقات النقاشية، لتعزيز تبادل المعارف والمهارات والتجارب الناجحة.
وحضر اللقاء، العميد أحمد سعيد منصور، نائب مدير عام العمليات الشرطية، الذي استعرض تجاربهم الناجحة وخبراتهم المميزة، لبناء تواصل فعّال عبر قنوات متعددة، انطلاقاً من تعزيز الأمن مسؤوليةً مشتركة، تستوجب تكاتف الجهات والأفراد لضمان حياة مزدهرة مطمئنة، مشيراً إلى أن الملتقى بحث آليات تعزيز الشراكة بين الأجهزة الأمنية وعدد من المؤسسات الحكومية المعنية، للوصول إلى مخرجات تعزز دور الشرطة المجتمعية في حفظ الأمن.
وأدار الملتقى العقيد د. ناصر محمد البكر، مدير إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة رأس الخيمة، بحضور عدد كبير من الضباط والأفراد وممثلي الجهات الحكومية، من الشركاء على مستوى الدولة.
وتضمن الملتقى عرض فيلم وثائقي حول إنجازات الشرطة المجتمعية وتكريم الشركاء الرئيسيين، واستعراض أوراق عمل حول تجارب شرطة أبوظبي وشرطة دبي وشرطة الشارقة في ميدان الشرطة المجتمعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nrfsu5r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"