عادي

شباب الأهلي والشارقة يتعادلان لمصلحة «الإمبراطور»

19:57 مساء
قراءة 3 دقائق
الكعبي يوقف انطلاقة كارتابيا
  • كوزمين: الشارقة يلعب ضد الجميع.. وأعرف طبيعة مشكلتنا
  • نيكوليتش: قدمنا مباراة بطولية والتعادل ليس بطعم الخسارة
  • وليد عباس يهدي «الملك» الهدف 500 في دوري المحترفين

متابعة: عصام هجو

اختلفت الآراء ووجهات النظر حول تعادل شباب الأهلي الوصيف، ومضيفه الشارقة الرابع، في القمة المؤجلة ضمن دوري أدنوك للمحترفين، لكن كان هناك إجماع على أن المستفيد الأكبر من حصول كل فريق على نقطة كان الإمبراطور الوصلاوي المتصدر.

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 24 نقطة بفارق 3 نقاط عن الوصل، مقابل 21 نقطة للشارقة الذي تراجع إلى المركز الرابع، مهدياً العين المركز الثالث برصيد 22 نقطة.

وسيتم خلط الأوراق مجدداً، حين يلعب شباب الأهلي مع الوصل في 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، لاسيما في حال كان الفوز حليف «الفرسان».

هدف عكسي تاريخي

وحفلت قمة الشارقة وشباب الأهلي أيضاً، بأرقام مميزة، فقد شهدت أول حالة طرد للشارقة في الدوري، في حين سجل وليد عباس مدافع شباب الأهلي هدفاً عكسياً، وهو هدف التعادل للشارقة، والهدف رقم 500 ل«الملك»في دوري المحترفين.

أما التصريح الأبرز بعد المباراة فكان للروماني كوزمين، مدرب الشارقة، حيث قال: الروح القتالية والتنافسية طغت في المباراة، ومثلما قلت قبل المباراة فإن شباب الأهلي فريق مميز، ويمتلك ميزة الارتداد الهجومي، كما يمتلك خطين للدفاع.

ورأى كوزمين أن مدافع فريقه عبد العزيز الكعبي لم يستحق الطرد، وقال: لم يستحق الطرد، فكيف يتم طرده ولم يكن هناك اشتراك أصلاً مع اللاعب المنافس؟

وتابع كوزمين: ميلوني نال البطاقة الصفراء الثالثة، وسيغيب أيضاً عن المباراة المقبلة أمام عجمان، وللأسف كل المشاكل التي تواجهنا في الأطراف والارتكاز، وأنا استبدلت ميلوني لأنه كان قريباً من الطرد.

ورداً على حول كثرة البطاقات الملونة التي ينالها ميلوني، حيث كان قريباً من الطرد في لقطة تدخل متهور على لاعب من شباب الأهلي، قال كوزمين: نعم صحيح، وبالنسبة إلي أيضاً أضع علامة استفهام كبرى حول ميلوني، وعليه أن يكون هادئاً، ولكن في الوقت نفسه هو ما زال لاعباً صغيراً في السن وسوف نستفيد منه في المستقبل.

وأكد كوزمين «أعرف مشكلة الشارقة، فنحن نعاني من بعض المشاكل، وأنا أعرفها، ولكن حالياً لا أقدر على فعل أي شيء»، في إشارة إلى معالجة الثغرات بعد فتح باب الانتقالات الشتوية.

عبارة مثيرة

وتابع كوزمين: علينا أن نتقبل بعض الأمور، فلدينا مباراتان متبقيتان قبل التوقف مع عجمان في الدوري، ومع شباب الأهلي في السوبر، ويجب أن نفكر بإيجابية عالية، فنحن وحدنا ضد مجموعة.

وعندما سألنا كوزمين عن معنى عبارته المثيرة «نحن وحدنا ضد مجموعة»، قال كوزمين: نحن نلعب مباراة كل 3 أيام، وهذا ما أقصده في كلامي.

وأكد «كانت لنا ركلة جزاء وطرد منا لاعب لا يستحق الطرد، لكن في نظري أن الحكم عادل النقبي حكم مميز».

ورداً على سؤال حول صراحته الدائمة في التصريحات، قال كوزمين: أنا هكذا دائماً أتعامل بكل شفافية وصراحة.

وإذا كانت النتيجة ستنعكس على مباراة السوبر بين الفريقين، قال كوزمين: سألعب بطريقة مختلفة جداً، وأذكر انه في الموسم الماضي حدث الشيء نفسه، وهذه المرة سنلعب أمام شباب الأهلي، وفي الموسم الماضي أمام العين لم تكن تواجهنا غيابات، ولعبت كل مباراة بطريقة مختلفة عن الأخرى، وهذا ما سوف أتبعه أيضاً في السوبر أمام شباب الأهلي، يوم 29 الجاري، ولكن هذه المرة أواجه غيابات كثيرة ومتعددة، والعدد المتاح عندي من اللاعبين محدود .

من جانبه علّق الصربي نيكوليتش على التعادل مع الشارقة قائلاً: لست سعيداً من النتيجة، وأعتقد أن الإحصاءات تقول إننا كنا الأفضل في كل شيء، وأُلغي لنا هدفان بسبب حالات تسلل من سنتيمرات بسيطة، وسجل علينا المنافس من هدف عكسي، ونحن نعاني من سوء الحظ، وأشكر اللاعبين على العطاء، والجمهور على المساندة.

وتابع: أمامنا مباراة مع الوصلن وإذا فزنا فيها سنكون في المقدمة.

وأكد «لا أتفق مع الرأي بان التعادل مع الشارقة بطعم الخسارة، وحتى لو فزنا لن نكون متصدرين، وحتى الآن مضت 12 جولة من الدوري وهناك مباراة مهمة قادمة، وفترة إياب قادمة، وبعد كل هذه الأمور علينا إعادة الحسابات، وإذا فزنا على الوصل سنكون أبطال الشتاء في الدوري.

ورداً على سؤال حول أن شباب الأهلي بدأ الموسم بصورة مميزة، ولكنه في الفترة الأخيرة تراجع في المستوى والنتائج ، قال نيكوليتش: لا اتفق معكم أيضاً، وأعيد وأكرر، بالنسبة إلي الأداء في مباراة الشارقة كان بطولياً، لقد لعبنا ضد منافس صعب، وقوي، وعانينا من سوء الحظ كثيراً، وسجلنا في مرمانا وألغي لنا هدفان، فالروح كانت حاضرة، والرغبة في الفوز كانت كبيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/28hymjjr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"