عادي

مقتل رئيس بلدية وخمسة سكان أصليين بهجومَين منفصلَين في كولومبيا

18:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقتل رئيس بلدية وخمسة سكان أصليين بهجومَين منفصلَين في كولومبيا
بوغوتا - (أ ف ب)
قُتل رئيس بلدية وخمسة أشخاص، بينهم فتاة تبلغ 15 عاماً، ليل الجمعة السبت، في هجومين منفصلين في جنوب غرب كولومبيا، حيث تزدهر مزارع الكوكا على ما أعلنت السلطات.
وأفاد مكتب المدعي العام على منصة «إكس»، بأن إلمير أبونيا رودريغيز، رئيس بلدة غواتشيني الواقعة في مقاطعة كاوكا، قُتل بالرصاص، ليل الجمعة السبت، مضيفاً أنه أرسل «فريقاً متخصصاً» لتحديد أسباب جريمة القتل.
وقبل ساعات قليلة، قتل خمسة أشخاص، من بينهم فتاة تبلغ 15 عاماً في محمية ناسا للسكان الأصليين في منطقة سانتاندر دي كيليتشاو الواقعة على مسافة نحو عشرين كيلومتراً من غواتشيني، بحسب السلطات المحلية. وقرابة الساعة الرابعة (09:00 ت.غ)، اقتحم رجال مسلحون منزل المدرّس جون فريمان راموس، وأطلقوا النار على جميع أفراد عائلته.
وقالت رابطة مجالس السكان الأصليين في شمال كاوكا في بيان، إنه إضافة إلى المدرّس، قتلت زوجته ييسيل منزا وابنته خيلين راموس.
وبعد ذلك بفترة قصيرة، قتل رجلان في منزل مجاور في المحمية الأصلية نفسها.
وقالت لوسي أمبارو غوزمان، رئيسة بلدية سانتاندر دي كيليتشاو لراديو بلو: «الوضع حساس جداً بالنسبة إلينا، فنحن واجهنا في هذه المنطقة مواقف تعرضت فيها حياة زعماء من السكان الأصليين ومدرّسين ومتخصصين اجتماعيين للتهديد خلال السنوات الأربع الماضية. ونحن نطالب بتوضيح ظروف الجرائم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ytrmn4mn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"