عادي

«وول ستريت» تنتعش في الجلسة ما قبل الأخيرة من 2023

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
متعامل في بورصة نيويورك (أ.ف.ب)

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الخميس، في تعاملات خفيفة في يوم التداول قبل الأخير من 2023.

واقترب مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» من أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق عند 4796.56 لليوم الثاني على التوالي. وارتفع بنسبة 0.14%، في حين صعد مؤشر داو جونز الصناعي 0.18%. وحقق مؤشر ناسداك المركب مكاسب، مضيفاً 0.13%.

وتمكنت وول ستريت من تحقيق بعض المكاسب، أمس الأول الأربعاء، حيث تأرجحت المؤشرات الثلاثة بين مكاسب وخسائر متواضعة طوال الجلسة، لكنها أغلقت على ارتفاع.

وأدى التفاؤل بشأن التخفيضات المبكرة في أسعار الفائدة، مع احتمال الهبوط الناعم للاقتصاد الأمريكي في العام المقبل، وأدى جنون الذكاء الاصطناعي إلى ارتفاع الأسهم الأمريكية في عام 2023، لكن المخاوف من تباطؤ الاقتصاد بشكل أكثر حدة، لا تزال قائمة مع ظهور التأثير الكامل لارتفاع تكاليف الاقتراض.

وحددت أسواق المال احتمالاً بنسبة 86% بأن يقوم صناع السياسات بتخفيض سعر الفائدة المستهدف على أموال الاحتياطي الفيدرالي بما لا يقل عن 25 نقطة أساس في ختام اجتماع السياسة الخاص بهم في مارس، وفقاً لأداة «فيد ووتش» التابعة لـ«سي إم إي».

طلبات إعانة البطالة الأسبوعبة

وتقدم المزيد من الأمريكيين بطلبات للحصول على إعانة البطالة، الأسبوع الماضي، ولكن ليس بما يكفي لإثارة المخاوف بشأن سوق العمل، أو الاقتصاد بشكل عام.

وأفادت وزارة العمل، أمس الخميس، بأن مطالبات البطالة ارتفعت إلى 218 ألفاً للأسبوع المنتهي في 23 ديسمبر/ كانون الأول، بزيادة قدرها 12 ألفاً عن الأسبوع السابق. وانخفض متوسط المطالبات على مدار أربعة أسابيع، والذي يخفف من الصعود والهبوط من أسبوع لآخر، بمقدار 250 إلى 212 ألفاً.

بشكل عام، كان 1.88 مليون أمريكي يحصلون على إعانات البطالة خلال الأسبوع المنتهي في 16 ديسمبر، بزيادة قدرها 14 ألفاً عن الأسبوع السابق.

ومن بين الأسهم الفردية، ارتفعت أسهم الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة، حيث حققت الأسهم القيادية الصينية أكبر قفزة لها في خمسة أشهر، أمس الخميس، بفضل التدفقات الأجنبية القوية. وارتفعت أسهم «علي بابا» 2.05%، و«بي دي دي هولدينغز» 0.98% و «جي دي دوت كوم» 4.14%.

كما ارتفعت أسهم شركات الإنترنت الصينية «تينسنت»، و«نت إيز» بنسبة 2.54% و3.86% على التوالي، بعد أن وعد أكبر منظم للألعاب في الصين بأنه سيقوم بتعديل وتحسين المبادئ التوجيهية الجديدة التي تستهدف الإفراط في ممارسة الألعاب.

واستمرت أسهم «نيويورك تايمز» في الارتفاع، أمس الخميس، مضيفة 2.15%، بعد أن رفعت الشركة، أمس الأول الأربعاء، دعوى قضائية ضد شركة «مايكروسوفت» وشركة «أوبن إيه آي». واتهمت صحيفة التايمز شركات التكنولوجيا بانتهاك حقوق الطبع والنشر واستخدام الملكية الفكرية للصحيفة من دون إذن لتدريب روبوتات الدردشة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y6vz479y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"