عادي
قراءة التضخم في إبريل تنعش وول ستريت بآخر جلسات مايو

داو جونز يقفز 570 نقطة في أفضل جلسات 2024

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
متعاملون في بورصة نيويورك (رويترز)

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي يوم الجمعة، في نهاية شهر قوي بعد أن جاء مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي حول التوقعات إلى حد كبير.

تم تداول مؤشر داو جونز القيادي على ارتفاع بمقدار 574.8 نقطة، أو 1.51% إلى 38,686.32 نقطة، في أقوى أداء يومي لهذا العام، بقيادة صعود سايلز فورس ويونايتد هيلث على التوالي بأكثر من 6% و3%.

وأضاف ستاندرد آند بورز +0.80% إلى 5,277.51 نقطة، بينما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.01٪ مع تضرر أسهم شركة إنفيديا وغيرها من أسهم التكنولوجيا الضخمة.

وقطع مؤشرا ستاندرد آند بورز وناسداك سلسلة مكاسب استمرت خمسة أسابيع مع انخفاض بنسبة 0.6% و1.2% على التوالي. وتراجع مؤشر داو جونز القيادي 1% متراجعاً للأسبوع الثاني على التوالي.

وارتفعت الأسهم بعد بيانات التضخم الأخيرة التي صدرت، الجمعة، حيث ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 0.2% في إبريل/ نيسان، تماشياً مع توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت داو جونز آراءهم. وارتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 2.8% على أساس سنوي، ما يزيد قليلاً على توقعات الاقتصاديين البالغة 2.7%.

إضافة إلى ذلك، أظهرت بيانات، الجمعة، أن الإنفاق الاستهلاكي نما بنسبة 0.2% في إبريل، وهو أقل مما توقعه الاقتصاديون. وبعد تعديله ليتناسب مع التضخم، انخفض الإنفاق فعلياً بنسبة 0.1% مقارنة بشهر مارس/ آذار.

واستوعب المتداولون أيضاً نتائج أرباح الشركة الأخيرة. وتراجعت أسهم شركة «ديل» شركة بنسبة 16%، حتى بعد أن فاقت نتائج الربع الأول التوقعات. وارتفع سهم Zscaler للأمان السحابي بنسبة 16%، بينما انخفضت منصة بيانات المطورين «مونغو دي بي» بنسبة 24% تقريباً. وارتفع سهم جاب لمتاجر التجزئة للملابس 22%، بينما تراجعت سلسلة المتاجر الكبرى نوردستروم 2%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yczxyp2u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"