عادي

تعاون بين سامسونغ وتيسلا

15:49 مساء
قراءة دقيقتين
تعاون بين سامسونغ وتيسلا
تعاون بين سامسونغ وتيسلا
أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات، عن تعاونها مع «تيسلا»، عبر إنشاء خدمة تكامل تربط SmartThings Energy من سامسونغ بمنتجات تيسلا مثل بطارية «باور وول» Powerwall المنزلية، ومحوّل الطاقة الشمسية Solar Inverter، وحلول شحن موصلات Wall Connector، والمركبات الكهربائية، وسيتمّ تقديم هذا التعاون خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة CES 2024. ومن خلال الاستفادة من واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة الخاصة بشركة تيسلا، يسمح هذا التعاون بتوسيع مستوى الاتصال الذي توفره «سمارت ثيمغز إنرجي»، مما يساهم في تحقيق رؤية سامسونغ المتمثلة في تقديم تجارب منزلية أكثر ملاءمة وسلاسة للمستهلكين.
وقال تشانوو بارك، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس فريق تطوير إنترنت الأشياء في مركز منصة الأجهزة في سامسونغ: «يمكن لعملاء برنامج تيسلا للطاقة الآن إدارة ومراقبة حالة الطاقة في منازلهم عبر أداة «سمارت ثيمغز إنرجي» وأجهزة سامسونغ بالإضافة إلى تطبيق تيسلا، مما يضمن مزيدًا من الوصول والاتصال. يعد هذا التعاون الجديد علامة فارقة لشركة سامسونغ في جعل حلولنا متاحة على نطاق أوسع خارج الأجهزة المنزلية.»
وتتجسّد الميزة الرئيسية للمستهلك من تعاون سامسونغ مع تيسلا في السماح لـ «سمارت ثيمغز إنرجي» بالاتصال ببطارية «تيسلا باور وول»، ومحوّل الطاقة الشمسية Solar Inverter، وحلول شحن موصلات Wall Connector، والمركبات الكهربائية، مما يوفّر لـ SmartThings Energy إمكانيّة عرض المعلومات المتعلقة بإنتاج الطاقة وتخزينها واستخدامها لدى المستخدمين.
بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستهلكون من الاستعداد بشكل استباقي لانقطاع التيار الكهربائي من خلال قدرة «سمارت ثيمغز إنرجي» على المزامنة مع وظيفة «Storm Watch» الخاصة ببطارية «باور وول» ضمن تطبيق تيسلا، بحيث يُمكن في حالة الظروف الجويّة القاسية مثل الأعاصير أو تساقط الثلوج بكثافة، تنبيه المستخدمين من خلال «سمارت ثيمغز» على أجهزة تلفزيون سامسونغ وهواتفهم المحمولة المتصلة بالإضافة إلى تطبيق تيسلا. وعلاوة على ذلك، يمكنهم تنشيط وضع AI Energy قبل وأثناء انقطاع التيار الكهربائي لزيادة الطاقة الاحتياطية المتبقية في بطارية «تيسلا باور وول».
ويعد استخدام سامسونغ لواجهة برمجة تطبيقات تيسلا جزءًا من سعيها المستمر نحو تحقيق تقدم كبير في مشروع Net Zero Home وتعزيز تجربة الأجهزة المتعددة لمستخدمي «سمارت ثيمغز».
وأعرب درو باجلينو من تيسلا عن حماسه لدمج منتجات الشركة مع الأجهزة والبرامج الذكية الأخرى الموجودة في منازل العملاء. وقال: «قدمت تيسلا مؤخرًا FleetAPI، مما يتيح للمطورين التعامل ليس فقط مع سياراتهم ولكن أيضًا مع «باور وول»، ومحوّل الطاقة الشمسية Solar Inverter، وحلول شحن موصلات Wall Connector، ويسعدنا أن سامسونغ اختارت أن تكون من أوائل المطورين، نظرًا لمكانتها الرائدة في مجال تكنولوجيا المنازل الذكية الاستهلاكية. سيمكن هذا التعاون العملاء من مراقبة حالة اتصال الشبكة الخاصة بهم عبر الأجهزة المختلفة وإدارة الأحمال الكهربائيّة المنزلية بذكاء، وبالتالي تحسين استخدام طاقة «باور وول» عند فصلها عن الشبكة».
وسيتم عرض «سمارت ثيمغز إنرجي» المتصلة بـ «تيسلا باور وول» لأول مرة في جناح سامسونغ ضمن معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة CES 2024. وتعدّ الخدمة الفعلية قيد التطوير في الوقت الراهن، ومن المقرر إطلاقها خلال الربع الثاني من عام 2024. مع التنويه إلى أن الميزات الموضحة أعلاه قابلة للتغيير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2dpu7dpr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"