عادي

وفد جامعة تسنغهوا الصينية يشيد بإمكانات «الشارقة لرياضة المرأة»

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
حنان المحمود تكرّم وفد الجامعة الصينية

استضافت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وفداً علمياً متخصصاً يمثل جامعة تسنغهوا الصينية، أحد أهم المراكز العلمية المتخصصة على مستوى العالم، وذلك في إطار الاستفادة من نهج الجامعة المتطور في مجال إدارة المؤسسات والأندية الرياضية.

ضم الوفد الصيني كلاً من الدكتورة ليلي المدربة العامة في مركز توظيف الطلاب بالجامعة، ورئيسة قسم الاستشارات، والدكتور لي شو أستاذ الهندسة الإلكترونية وخبير الذكاء الاصطناعي بالجامعة، والدكتور جمال سون المتخصص في الدراسات الشرق أوسطية.

واستقبلت حنان المحمود، نائب رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، الوفد الصيني فور وصوله إلى مقر المؤسسة، بحضور كل من موزة الشامسي مدير المؤسسة، وإليازية السويدي، رئيسة شعبة الإعداد والمتابعة الفنية، ومي العامري، نائب مدير نادي الشارقة الرياضي للمرأة، بجانب مسؤولي الأقسام.

ورحّبت حنان المحمود بوفد جامعة تسنغهوا، واعتبرت زيارة ممثلي الجامعة مهمة ومفيدة في إطار تبادل الخبرات وبناء جسور من العلاقات والتعاون الإيجابي بين المؤسسة والجامعة.

ثم قامت باستعراض إمكانات وقدرات وأهداف المؤسسة، وما تحظى به من مكانة رياضية ومجتمعية بإمارة الشارقة، بوجه خاص، وعلى مستوى دولة الإمارات بوجه عام.

وتمنت أن تحقق الزيارة كل أهدافها المرجوّة، التي من أهمها تطور الجوانب الفنية والإدارية التي يمكن الاستفادة منها في رياضة المرأة بالشارقة، وتطوير منهج رياضة الأطفال على مستوى مراكز الطفل بالإمارة؛ لإثراء المشروع التكاملي معهم، والاستفادة من منهج الجامعة المتطور في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، ومن الخبراء الزائرين في الاطلاع على خطط المؤسسة في هذا المجال.

وكانت المؤسسة أعدت برنامجاً خاصاً لزيارة الوفد الصيني، يتضمن زيارة كافة منشآت المؤسسة، في مقدمتها تفقد المبنى الرئيسي للمؤسسة والنادي، ومركز الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة بمنطقة الفلاح، والمركز العلمي للبحوث وتطوير الأداء الرياضي بالشارقة.

وتخللت الزيارة مجموعة من الاجتماعات، منها اجتماع مع قسم الطب الرياضي في مركز الشارقة الأولمبي للمرأة، وجولة في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وزيارة مركز الطفل للتعليم والترفيه في القرائن. كما تم اصطحاب الوفد في العديد من الزيارات لأهم المعالم السياحية في الإمارة الباسمة.

وفي الختام أبدى وفد الجامعة الصينية إعجابه وتقديره لما وجده من إمكانات وتطور كبير، وثمّن الحفاوة التي وجدها خلال فترة زيارته، متمنياً بناء علاقة تعاون وشراكة في المستقبل القريب بين الجامعة وكل من مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ونادي الشارقة الرياضي للمرأة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2utxjnh8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"