عادي

الطيران المدني: لا يوجد في الإمارات طائرات متأثرة بخلل ماكس 737-9 الفني

19:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الطيران المدني: لا يوجد في الإمارات طائرات متأثرة بخلل ماكس 737-9 الفني
دبي: «الخليج»
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، الأحد، بأنه لا يوجد لدى الشركات الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة أي من الطائرات المتأثرة بالخلل الفني الذي تعرضت له طائرة «بوينغ ماكس 737-9» لإحدى الشركات الأمريكية.
جاء ذلك في بيان عقب واقعة الطائرة بوينغ ماكس 737-9 لإحدى الشركات الامريكية، والتي قررت على إثره إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية إيقاف عدد منها عن الطيران لحين القيام بالفحوصات المطلوبة.
وأوضحت الهيئة أنه تم التحقق من السجلات بخصوص هذا الطراز وإصدارات وتوجيهات إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي في هذا الشأن، مشيرة إلى أنها تقوم بمتابعة التحديثات بهذا الخصوص بشكل مستمر.
وصباحاً، قال متحدث باسم «فلاي دبي»: بعد التعليمات الصادرة عن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية في 6 يناير 2024، يمكننا أن نؤكد أنه لا تأثير في طائراتنا من طراز «بوينغ 737 ماكس 9» الثلاث في أسطولنا.
وأضاف: تقوم «فلاي دبي» بتشغيل طائرات «بوينغ 737 ماكس 9» ضمن أسطولها بتكوين مختلف مع مخارج المقصورة المتوسطة الخلفية، وهذا الطراز غير مشار إليه في التعليمات.
وأمرت إدارة الطيران الفيدرالية بوقف تحليق طائرة بوينغ تعرضت لحادث انفجار نافذة.
وقالت إدارة الطيران الفيدرالية: إن الطائرات يجب أن تظل متوقفة حتى يتم إجراء عمليات التفتيش الطارئة، والتي «ستستغرق نحو أربع إلى ثماني ساعات لكل طائرة».
ويؤثر الأمر في 171 طائرة من طراز «بوينغ 737 ماكس 9» تشغلها شركات طيران أمريكية أو تعمل على الأراضي الأمريكية، حسب تقديرات الوكالة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4yxderu5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"