عادي
خلال جلسة «اختر جمهورك أو أعلن إفلاسك»

جاك آبل باي: طبيعة المحتوى والجمهور السبيل لتحقيق الأرباح

21:49 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
استعرض صانع المحتوى جاك آبل باي، الأربعاء، مجموعة من النصائح التي تساعد صناع المحتوى الجدد على تحديد التخصص المناسب وتحقيق الأرباح عبر صناعة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك خلال جلسة بعنوان «اختر جمهورك أو أعلن إفلاسك» ضمن فعاليات اليوم الأول من «قمة المليار متابع» التي تستضيفها دبي بمشاركة أكثر من 3 آلاف صانع محتوى من 95 دولة حول العالم.
وقال جاك آبل باي: «أعيش في نيويورك وعملت في التسويق لمدة 15 عاماً لصالح علامات تجارية كبرى، وجنيت الكثير من الأرباح من خلال صناعة المحتوى لشركات أخرى، لذلك قررت أن أقوم بذلك لنفسي وبدأت تنفيذه بالفعل، وخلال عامين استطعت مضاعفة أجري من المحتوى بعدما أوجدت سبباً للمتابعين والممولين لدعمي».
وأضاف: «ربما نرى بعض المحتوى الذي ينتشر على الإنترنت ولا ينجح، والسبب هو عدم تحديد طبيعة المحتوى، والغاية منه، أو عدم تحديد فئة الجمهور المستهدف».
وحول كيفيّة اكتشاف الهوية على وسائل التواصل الاجتماعي، قال: «حينما تحاولون تحديد تخصصكم لا بد من الإجابة عن أسئلة: ما شغفكم؟ وما خبراتكم؟ فإذا كان هدفكم بالفعل جني الأرباح فهذا أمر صعب، لكن كي تقوموا بذلك يجب أن تكونوا شغوفين بصناعة المحتوى، لأن هذا الأمر لا يحدث بين ليلة وضحاها».
وتابع: «لا بد من التعمق في معرفة شخصيتك، والاعتماد على الإعلان على صفحتك، والاهتمام بمحتوى الشركات على وسائل التواصل الاجتماعي».
ووجّه نصيحة لصناع المحتوى لضمان زيادة المتابعين، بقوله: «يجب وضع 20 فكرة للمحتوى المقدم يمكن تكرارها، فمثلاً عند تقديم محتوى للتدريب في الجيم يجب تحديد 20 تدريباً مختلفة يتم تقديمها في كل فيديو».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc38dfwy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"