عادي
ارتفاع قوي لإيثيريوم قرب 2,600 دولار

بيتكوين تصعد ترحيباً بموافقة أمريكية على إنشاء صناديق تداول فوري

10:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بيتكوين تصعد ترحيباً بموافقة أمريكية على إنشاء صناديق تداول فوري
بيتكوين تصعد ترحيباً بموافقة أمريكية على إنشاء صناديق تداول فوري

ارتفعت البيتكوين مجدداً، الخميس، ولكن بحذر إلى 46400 دولار قرب أعلى مستوى في عامين مع ترحيب المستثمرين بموافقة أمريكية طال انتظارها لإنشاء صناديق تداول فوري للعملة المشفرة.

ويتيح هذا الإجراء المجال أمام الشراء المؤسسي. وكان الإجراء متوقعا منذ أشهر مما أدى إلى ارتفاع العملة 70 بالمئة منذ منتصف أكتوبر / تشرين الأول.

ومن شأن قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات أن يجذب مليارات الدولارات من الاستثمارات الجديدة.

وعلى صعيد العملات المشفرة الأخرى، قفزت إيثيريوم 5.4% إلى 2,596.05 دولار، وريبل (XRP) 4.56% إلى 0.6 دولار، وليتكوم 5% إلى 70.83 دولار.

وتقلبت العملة المشفرة، الأربعاء، بعد منشور زائف على وسائل التواصل الاجتماعي تسبب في اضطراب الأسواق. وقالت هيئة تنظيم الأوراق المالية الأمريكية إن شخصاً ما دخل لفترة وجيزة إلى حساب إكس الخاص بها على وسائل التواصل الاجتماعي ونشر رسالة مزيفة تقول إنها وافقت على الصناديق المتداولة في البورصة لعملة البيتكوين. وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصات إنها لم توافق بعد على الأمر.

وارتفعت بيتكوين إلى ذروة 21 شهراً عند 47,900 دولار، الأربعاء، بعد المنشور المزيف، قبل أن تنخفض إلى أقل من 45 ألف دولار في غضون دقائق بعد أن حذفت هيئة الأوراق المالية والبورصات المعلومات ونفت صحتها. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yy2pzkms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"