عادي
4 عملات الأكثر طلباً في 2023

الأنصاري للصرافة: تعديلات محتملة على أسعار الحوالات الخارجية

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
الأنصاري للصرافة
دبي: حازم حلمي

 

كشفت شركة الأنصاري للصرافة، أن 4 عملات أجنبية تصدرت قائمة الأكثر طلباً، خلال عام 2023، تصدرها الدولار الأمريكي تلاه اليورو والريال السعودي والجنيه الإسترليني.

وألمحت الشركة إلى أن هناك تعديلات محتملة في أسعار العمولة المطبقة على التحويلات المالية الخارجية، لتقديم خدمات ذات جودة مضمونة لعملاء المجموعة، الذين يتوافدون إلى 250 فرعاً منتشرة في إمارات الدولة، لتحويل الأموال إلى ذويهم في الخارج.

قال راشد على الأنصاري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأنصاري للخدمات المالية: «شهد القطاع السياحي في دولة الإمارات زيادة ملحوظة، خلال عام 2023، الأمر الذي وبحسب تقديراتنا انعكس بشكل إيجابي على قطاع صرافة الأموال الأجنبية والعملات، بهدف تلبية احتياجات الزوار على اختلافها وتنوعها».

وأضاف: «تصدّر الدولار قائمة العملات الأكثر إقبالاً للصرافة في فروع المجموعة، يليه اليورو والريال السعودي والجنيه الإسترليني. ونتوقع أن يستمر الإقبال الكبير على هذه العملات، خلال الفترة المقبلة، التي تعد من الفترات النشطة على صعيد صرف العملات الأجنبية».

راشد الأنصاري

 

  • تغييرات محتملة

وأوضح أن المجموعة تتعامل مع أي تغييرات محتملة في أسعار العمولات، بما يتوافق مع اتجاهات السوق السائدة والديناميكيات التنافسية والاحتياجات المتغيرة للعملاء، مؤكداً أنهم يسعون للحفاظ على هيكلية رسوم عادلة وشفافة للخدمات المقدمة للجمهور.

ووفقاً لقاعدة بيانات البنك الدولي لأسعار التحويلات في العالم، تصل كلف التحويلات المالية إلى 6.2% في المتوسط، لإرسال 200 دولار في الربع الثاني من عام 2023. وبالمقارنة فإن معدل كلف التحويلات المالية من الإمارات لا يتعدى نصف المعدل العالمي بواقع 3% فقط.

وحول مساهمة التطبيقات الإلكترونية بانخفاض الحوالات المالية، عبر الفروع التقليدية، أوضح أن الحوالات المالية عبر القنوات الرقمية تجاوزت التوقعات، بعد تحقيقها نمواً ملحوظاً وصل إلى 27% على أساس سنوي من معدل المعاملات المالية، التي تمت بشكل رقمي، لتشكل 20% من إجمالي عدد المعاملات، خلال الربع الثالث من عام 2023، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وكانت المجموعة، أعلنت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، افتتاح 20 فرعاً إضافياً بين يناير/ كانون الثاني ونوفمبر/ تشرين الثاني 2023، لتصل عدد فروعها في الدولة إلى 250 فرعاً، ما يؤكد أهمية الفروع التي ما زالت مفضلة من قبل جزء كبير من عملائنا.

  • توقعات القطاع

وفي ما يخص التوقعات حول سوق العملات والصرافة خلال العام الجاري، قال: «لا يمكننا التنبؤ بما سيحدث في القطاع، ونأمل أن يحافظ سعر صرف الدرهم على ثباته، لا سيما مع وجود اقتصاد وطني قوي ومتين، واستراتيجيات تتميز بالكفاءة يتبعها المصرف المركزي».

ولفت إلى أن المشهد الاقتصادي الحالي، الذي يتسم بالمرونة والقدرة على التكيف، يعد أساساً متيناً للحفاظ على استقرار سعر الصرف، ولا سيما أن معطيات النمو الاقتصادي للدولة في حالة جيدة ومتقدمة، إلى جانب تسجيل حركة توظيف إيجابية في القطاعات المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/rjwrtpx2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"