عادي
بعد موافقة أمريكية على صناديق تداول فوري

البيتكوين تواصل صعودها نحو 49 ألف دولار

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين

ارتفعت عملة البيتكوين، الخميس، بعد أن أعطت لجنة الأوراق المالية والبورصة الضوء الأخضر لأول صناديق استثمار متداولة للبيتكوين على الإطلاق للتداول في الولايات المتحدة، كما كان متوقعاً.

وارتفعت العملة المشفرة 6.5% إلى 48993.49 دولار، وفقاً ل «كوين ماتركس». وفي وقت سابق، تجاوز لفترة وجيزة مستوى 49000 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ ديسمبر 2021. وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر عملة الأيثر بنسبة 6% إلى 2626.80 دولار، لتصل إلى مستويات لم تشهدها منذ مايو 2022.

وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC)، الأربعاء: «إنها وافقت على 11 طلباً لصناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية، بما في ذلك من بلاك روك وأرك انفستمنت وفيديلتي».

من المتوقع أن تبدأ معظم صناديق الاستثمار المتداولة التداول، الخميس، وقد اجتذب صندوق «iShares» طلباً قوياً، حيث تجاوزت أحجام التداول حتى تلك الخاصة بشركة «أبل»، الشركة الأكثر قيمة في العالم.

وتضاعف سعر عملة البيتكوين العام الماضي، وانتعشت جزئياً بعد عام 2022 المضطرب لصناعة العملات المشفرة عندما انهار العديد من الشركات الكبرى، وأبرزها بورصة «إف تي إكس».

وقال جيف كندريك، رئيس أبحاث الأصول الرقمية في ستاندرد تشارترد: «ينتقل السوق الآن بسرعة إلى إيثريوم، إنه إذا تم الانتهاء من عملة البيتكوين، فمن المحتمل جداً الآن أن يتم إنجاز عملة إيثريوم أيضاً».

وقدمت العديد من الشركات طلبات للحصول على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم، بما في ذلك بلاك روك في نوفمبر 2023.

ويقول المشاركون في القطاع: «إن صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة الفورية المدرجة في الولايات المتحدة تؤدي إلى زيادة الطلب على الرموز الرقمية الأساسية». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4sj29sx6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"