عادي

تضارب أقوال بين مدرب غامبيا ورئيس الاتحاد حول «رحلة الموت»

11:13 صباحا
قراءة دقيقتين
تضارب أقوال بين مدرب غامبيا ورئيس الاتحاد حول «رحلة الموت»
تضارب أقوال بين مدرب غامبيا ورئيس الاتحاد حول «رحلة الموت»
متابعة: ضمياء فالح
تضاربت الأقوال بين البلجيكي توم سنتفيت مدرب منتخب غامبيا ورئيس الاتحاد حول ما حصل في «رحلة الطيران» الأربعاء لكوت ديفوار للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.
وقال المدرب إن الفريق والطاقم كان على بعد نصف ساعة من الموت بسبب نقص الأكسجين في الطائرة. وكان من المقرر أن تستغرق الرحلة ساعتين ونصف الساعة من العاصمة بانغول، وعلق المدرب:«كان يمكن أن نموت كلنا، كلنا استغرقنا في النوم بسرعة. بعد 9 دقائق قرر الطيار العودة للمطار لنقص حاد في الأكسجين. بعض اللاعبين لم يستيقظوا بعد الهبوط مباشرة، على ما يبدو تعرضنا لتسمم بغاز أوكسيد الكربون. نصف ساعة أخرى من الطيران كانت لتقضي علينا تماماً».
رئيس الاتحاد الغامبي لكرة القدم، لامين كابا، نفى من جانبه أن يكون المنتخب كان على وشك الموت وقال:«لا أعتقد أن الوضع كان خطراً لهذه الدرجة ولا يوجد دليل طبي ولا علمي على هذا. كنت تقريباً أجلس بالقرب من المدرب ولم أر شخصاً ينهار لكنني أعرف أن بعض الأشخاص عندما هبطنا كانوا نائمين أو يشعرون بنعاس شديد.هبطنا بسلام وركبنا الحافلة وعدنا لمبنى المطار».
لاعب مانشستر يونايتد السابق سيدي يانكو كتب على حسابه في إنستجرام أن بعض الركاب في الطائرة شعروا بصداع شديد ونعاس مبالغ فيه وانتقد اتحاد الكرة ووصف ما حصل بـ«غير المقبول» واضاف:«لاحظنا فور الإقلاع شعوراً بالحر ونقص الأكسجين وساء الأمر أكثر في الجو، لو لم نهبط بعد 9 دقائق لكنا في عداد الموتى».
وأكد اتحاد اللعبة لاحقاً تخصيص طائرة مباشرة لياموسوكرو بدلاً من الوجهة الأولى أبيدجان ووصل المنتخب الخميس في آخر موعد لوصول المنتخبات المشاركة في البطولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/t3a2mvaz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"