عادي

مصر: لا صحة لظهور متحور قاتل من كورونا

23:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

تداول بعض رواد وسائل التواصل الاجتماعي منشوراً منسوباً لوزارة الصحة المصرية، يحذِّر من ظهور متحور جديد لفيروس كورونا داخل مصر؛ مميت، وشديد الخطورة، ويصعب اكتشاف أعراضه.

من جانبه، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري بوزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لظهور متحور جديد لفيروس كورونا مميت وشديد الخطورة ويصعب اكتشاف أعراضه، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن الوزارة.

وشددت وزارة الصحة في بيان رسمي، الجمعة، على أن الوضع الوبائي للفيروس في مصر آمن ومستقر، ولم يتم رصد أية متحورات جديدة بخلاف ما أعلنته الوزارة على قنوات اتصالها الرسمية، وهو متحور «JN.1»، وتعتبر معظم حالات الإصابة الناتجة عن هذا المتحور منخفضة وبسيطة الأعراض، ولا يوجد أي أعراض إكلينيكية مختلفة عن الأعراض السابقة لفيروس كورونا.

كما أشارت إلى امتلاك مصر برنامج رصد للأوبئة يختص بتتبع الأمراض الوبائية ومعدلات انتشارها، وفي حال رصد أي سلالة جديدة لفيروس كورونا سيكشف عن الإصابات، وخطط العلاج والتعامل معها.

ولفتت إلى حرص الوزارة على عمل تتبع جيني لفيروس كورونا، خاصة للقادمين من الدول الموبوءة، وبها تحورات جينية جديدة لمنع دخولها للبلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycks9uxv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"