عادي

السوق التراثي.. محطة ترفيهية تثقيفية بمهرجان الظفرة

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سوق الظفرة التراثي

الظفرة: «الخليج»

يقدم سوق الظفرة التراثي- الذي يقام ضمن فعاليات المحطة الختامية لمهرجان الظفرة بدورته ال 17- منتجات وفعاليات متنوعة ومتعددة، تعكس لوحات من التراث الإماراتي، وترسخ ثقافته المتوارثة عن الآباء والأجداد.

الصورة

ويضم السوق الذي يفتح أبوابه يومياً من الرابعة عصراً حتى العاشرة مساء طوال أيام المهرجان، الذي يستمر حتى 8 فبراير المقبل بمدينة زايد في منطقة الظفرة، 167 محلاً للأسر المنتجة، تعرض مختلف المنتجات التي تصنعها كالعطور والدخون والقطع التراثية، وكذلك المشغولات التراثية والاكسسوارات النسائية، إضافة إلى ركن خاص يقدم المأكولات الشعبية.

الصورة

كما يضم السوق عدداً من الأركان التي تعرض جوانب متعددة من التراث الإماراتي الأصيل، مثل الحرف اليدوية كصناعة الدلال والسيوف والخناجر والفخار، إضافة إلى الحرف البحرية مثل صناعة الديين وأدوات الصيد والغوص، والحرف اليدوية النسائية مثل صناعة الغزل والبراقع والبخور وغيرها من الحرف.

الصورة

فيما يقدم مسرح الفعاليات المقام ضمن السوق، مسابقة تفاعلية متنوعة تستهدف زوار المهرجان، وتتضمن مسابقات تراثية وثقافية ووطنية وتاريخية وألعاباً شعبية وغيرها، بهدف تثقيف الزوار من مختلف الجنسيات حول تراث الإمارات.

الصورة

كما تقام يومياً عروض للفنون الشعبية الإماراتية تقدمها فرقة أبوظبي للفنون الشعبية، ومسابقات متنوعة منها مسابقة اللبن الحامض، ومسابقة مزاينة التمور وتغليفها، ومسابقة الطبخ الشعبي.

الصورة

ويضم السوق ركن الترفيه للأطفال، بهدف توفير تجربة لا متناهية من المرح والسعادة، من خلال الألعاب الغنية والمتنوعة التي تخلق جواً تنافسياً، وتعزز من التفاعل فيما بينهم، إضافة إلى منطقة لبيع ألعاب الأطفال المتنوعة ومنطقة مخصصة لأنشطة الرسم والتلوين، وعربات طعام متنقلة، تقدم وجبات ومشروبات ساخنة وباردة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4y7znw6a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"