عادي
أسهمت في خفض زمن الرحلات بمعدل 50% في مواقعها

«طرق دبي» تنجز تحسينات مرورية في 14 موقعاً خلال 2023

14:31 مساء
قراءة دقيقتين
1
تحسينات مرورية للحد من الازدحام

دبي:«الخليج»
أعلنت «هيئة الطرق والمواصلات»، إنجازها حزمة من التحسينات المرورية في 14 موقعاً بإمارة دبي، خلال عام 2023. وأسهمت هذه الحلول المرورية في خفض زمن الرحلات في بعض المواقع بمعدل 50%. كما عززت رفع الطاقة الاستيعابية للمركبات في عدد من الشوارع بنسبة تصل إلى 25%.
ويأتي إنجاز هذه المشاريع التحسينية ضمن إحدى أهم الخطط الفنية في الهيئة وهي خطة التحسينات المرورية السريعة، وتتضمن الخطة إنجاز 45 حلاً مرورياً في مواقع متفرقة من الإمارة خلال عامي 2023- 2024. وتؤكد جهود الهيئة نحو التطوير المستمر في قطاع البنية التحتية بإمارة دبي، وحرصها على تعزيز انسيابية حركة المركبات وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق، ورفع كفاءة وسلامة الطرق لمواكبة التطور العمراني والحضري المزدهر، والطفرة السكانية بإمارة دبي.

عبد الله يوسف آل علي
عبد الله يوسف آل علي


وقال عبدالله آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة: «نفذت الهيئة حزمة من الحلول المرورية ضمن خطة استراتيجية تحدّث دورياً، وتحدّد الطرق المراد تطوير الأعمال فيها، بمنظومة عمل متكاملة تبدأ بمراقبة أداء شبكة الطرق، وتحديد مواقع الازدحامات المرورية آنياً بناءً على 4 مصادر أساسية وهي: الدراسات المرورية، ومراكز التحكم المروري، ونظام اقتراحات الجمهور وشكاواهم، والمشاهدات والرصد الميداني للطرق من فرق عمل الهيئة، ومن ثم تحديد الحلول المرورية المطلوبة لمعالجة الازدحامات، وانتهاءً بالتنفيذ. وكان لإنجاز هذه الأعمال الأثر الإيجابي لشبكة الطرق بإمارة دبي، كما نالت استحسان الجمهور».
وأكد أن الأعمال التطويرية ستمتد خلال عام 2024، وستشمل تنفيذ مشاريع لعدة في 31 موقعاً، منها على سبيل المثال: شارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع العوير، وشارع أبوبكر الصديق، وشارع الرباط، وشارع الخيل وشارع الميدان.
وتضمنت أبرز التحسينات المرورية خلال عام 2023، في مخرج اليمين الحر من شارع الأصايل إلى شارع المركز المالي باتجاه شارع الخيل. والتحسينات السريعة على شارع الفي. وتوفير مخرج حر من شارع الصبا باتجاه شارع جرن السبخة لمنطقة مرسى دبي. وتوفير حل مروري في تقاطع شارع أم سقيم مع شارع الأصايل. وتوسعة مخرج اليمين المتجهة من شارع الرباط إلى معبر الخليج التجاري من حارة إلى 3 حارات محكومة بإشارات ضوئية، وتوسعة مخرج شارع الامارات باتجاه تقاطع شارع مليحة (مخرج 71) من حارتين الى ثلاث حارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4a3v5v8b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"