عادي
بهدف الاستفادة من النظام الديناميكي للتكنولوجيا والأعمال

«إس سي فينتشرز» تفتح مكتباً في أبوظبي لتعزيز حضورها في المنطقة

11:10 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «إس سي فينتشرز» (SC Ventures) وهي ذراع الابتكار والاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية والمشاريع التابعة لبنك «ستاندرد تشارترد»، عن خطتها لافتتاح مكتب جديد في سوق أبوظبي العالمي، بهدف الاستفادة من التكنولوجيا والابتكارات التجارية، إلى جانب بناء المشاريع والوصول إلى القدرات والمواهب في المنطقة.
من المقرر أن يتولى جوتام جاين، عضو مجلس الإدارة، قيادة المكتب الجديد في أبوظبي. يأتي هذا الإعلان بعد الشراكة التي أطلقتها «إس سي فينتشرز» مع «إس بي أي هولدينغز»، وهي مجموعة مالية يابانية، تهدف لتأسيس شركة استثمار مشتركة للأصول الرقمية في دولة الإمارات.

التكنولوجيا
وأشار جوتام جاين، عضو مجلس الإدارة في شركة إس سي فينتشرز، إلى أن منظومة التكنولوجيا العالمية في دولة الإمارات قد شهدت نمواً بنسبة 134% في قيمة النظام التكنولوجي، لتصبح بذلك سادس أسرع نمو في العالم والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأضاف: «نعتقد أن المنطقة لديها إمكانات قوية لتحسين الخدمات المصرفية من خلال مواهبها وقدراتها المتميزة في بناء المشاريع وتفويض الاستثمار، خاصةً في مجالات التكنولوجيا المالية والأصول الرقمية والبيانات».
وأكد أن الأصول الخاضعة للإدارة في سوق أبوظبي العالمي قد شهدت نمواً بنسبة 52% في الربع الثالث من عام 2023، لتصل بذلك إلى 4.5 تريليون دولار. وقد عزز هذا النمو الملحوظ سمعة سوق أبوظبي العالمي كمركز مالي رائد. وأضاف جاين: «نتطلع إلى الاستفادة من إمكانات مجتمع الابتكار في المنطقة بينما نواصل تعزيز خدماتنا المصرفية لتقديم أفضل خدمة لعملائنا والمجتمع».
من جهته، أعرب أرفيند رامامورثي، رئيس تطوير الأسواق في سوق أبوظبي العالمي، عن سعادته برؤية المزيد من المؤسسات المالية العالمية تختار سوق أبوظبي العالمي وأبوظبي كمقر لها لتطوير أعمالها وتحقيق النمو في المنطقة. ورحب بانضمام إس سي فينتشرز، معبراً عن تطلعه لرؤية مساهماتها الإيجابية في النظام المالي والمجتمع الأوسع، بما في ذلك Hub 71، ومجتمع رأس المال الاستثماري في سوق أبوظبي العالمي وخارجه، الذي يواصل النمو وتوسيع نطاق أعماله وعروض خدماته.

سيركز المكتب في سوق أبوظبي العالمي على أربعة مواضيع رئيسية لشركة إس سي فينتشرز وهي:
الاقتصاد عبر الإنترنت والأساليب الرقمية عبر دعم الأساليب الرقمية للاقتصادات الجديدة من خلال تقديم نماذج أعمال بديلة. والأصول الرقمية من خلال الاستفادة من التقنيات الناشئة، بهدف إنشاء بنية تحتية قوية وآمنة للأصول الرقمية. والشركات الصغيرة والمتوسطة والتجارة العالمية من خلال ضمان إدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد والتجارة العالمية من خلال الوصول إلى الأنظمة المالية. والاستدامة والشمول عبر دمج الاستدامة والشمول المالي في نماذج أعمال جديدة.

نظام متطور
بدوره أشار أليكس مانسون، الرئيس التنفيذي لشركة إس سي فينتشرز إلى أن سوق أبوظبي العالمي يعد مركزاً رائداً للابتكار، حيث تعمل دولة الإمارات على بناء نظام متطور يدعم نمو أكثر من 8000 شركة صغيرة ومتوسطة وشركة ناشئة بحلول عام 2030، ويهدف إلى إنشاء 20 شركة ناشئة بقيمة تزيد على مليار دولار أمريكي بحلول عام 2031، وذلك كجزء من مبادرتها الوطنية لريادة الأعمال. وأضاف مانسون: «نحن متحمسون للانضمام لهذا النظام، ونأمل أن نساهم بخبراتنا وقدراتنا في تعزيز الخدمات المصرفية والمالية في المنطقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycym2jd7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"