عادي

اعتماد نتائج جائزة «حمدان – الألكسو» للبحث التربوي

17:04 مساء
قراءة دقيقتين
اعتماد نتائج جائزة «حمدان – الألكسو» للبحث التربوي
دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية أسماء الفائزين بجائزة «حمدان – الألكسو» للبحث التربوي المتميز في دورتها السادسة والعشرين.
وفازت الدكتورة نرمين أحمد والدكتور إبراهيم عبد الهادي من مصر، عن بحث بعنوان «أثر برنامج قائم على مبادئ التربية من أجل الاستدامة في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية، وقيم المواطنة البيئية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في المناطق العشوائية».
كما فاز الدكتور سليمان البلوشي وهدى الحوسني وزهرة الشكيلي وأسماء السالمي من سلطنة عمان، عن بحث بعنوان «أثر تطبيق هاتفي إثرائي مبتكر قائم على منحى التلعيب في الاتجاه نحو العلوم الفاعلية الذاتية لدى طلبة الصف الثامن بسلطنة عمان خلال جائحة كوفيد-19»، فيما فاز الدكتور ماجد الحارثي من السعودية، عن بحث بعنوان «أثر استخدام الواقع المعزز التحفيزي في تنمية الانخراط في التعلم وجودة الحياة التعليمية لدى طلاب الصف العاشر بمقرر الفيزياء».
وشهدت الجائزة هذا العام زيادة في تنوع دول المشاركين، حيث بلغت 17 دولة عربية، كما بلغ عدد الأبحاث المشاركة 146 بحثاً.
وقال الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية: «نهدف إلى تشجيع الباحثين التربويين في مختلف أرجاء الوطن العربي، وتسليط الضوء على الممارسات الناجحة والاستفادة منها وتطبيقها».
وأضاف أن المؤسسة تواصل نهج مؤسسها المغفور له بإذن الله، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في دعم القطاع التعليمي وتشجيع البحث التربوي في الوطن العربي والكشف عن المبدعين والموهوبين في مجال البحث التربوي وتحفيزهم على تقديم مشاريع متميزة لتطوير المجال التربوي.
ومن جانبه قال الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم: «نعتبر هذا الموعد فرصة لنؤكد التزامنا المتجدد للعمل على تعزيز العلاقة بين ألكسو ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية بدولة الإمارات، من تعاون مثمر وشراكة استراتيجية، لتشجيع التربويين على البحث العلمي والإنتاج المعرفي والمساهمة في تنمية الممارسات التدريسية للاستفادة من نتائج البحوث التربوية».
وتوجه بالشكر إلى جميع المشاركين كما تقدم بالتهنئة لأصحاب البحوث الفائزة وأعرب عن تقديره للقائمين على تنظيم وتنفيذ الجائزة مشيداً بجهودهم الكبيرة التي ساهمت في تضاعف عدد البحوث المتنافسة مقارنة بالدورات السابقة، وأكد أن هذا التقدم الملحوظ محفز يجعلهم أكثر حرصاً على تعزيز انتشار هذه الجائزة والعمل على تعميم نتائج البحوث المشاركة في عملية تطوير التعليم والمساهمة في تحسين أداء منظوماته في دول عربية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/592xb2bc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"