عادي
خلال المشاركة في معرض ومؤتمر الصحة العربي

راشد بن حمدان يدشن جوائز مؤسسة حمدان بن راشد الطبية

19:25 مساء
قراءة 3 دقائق
راشد بن حمدان يدشن جوائز مؤسسة حمدان بن راشد الطبية
  • مواصلة مسيرة التميز التي بدأها حمدان بن راشد قبل 25 عاماً


دبي: «الخليج»

دشن الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، جوائز المؤسسة الطبية التي تستهدف تعزيز الجهود الطبية في الدولة، وفي العالم العربي، بواقع 5 جوائز موجهة إلى تشجيع البحث العلمي في المجال الطبي، ودعم الاتجاه نحو الجودة والتميز والابتكار في الخدمات الصحية، وجائزة تُعنى بالبحث في علم الوراثة البشرية، وعلم الجينوم في العالم العربي، وشهد الإعلان حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الأمناء، والدكتور خليفة السويدي، الأمين العام للمؤسسة، وأعضاء مجلس الأمناء، وكبار المسؤولين في المؤسسة، وعدد من كبار المسؤولين والإعلاميين.

جاء ذلك خلال مشاركة المؤسسة في معرض ومؤتمر الصحة العربي بدورته التاسعة والأربعين، أكبر معرض ومؤتمر مخصص لقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط، المنعقد من 29 يناير/ كانون الثاني إلى 1 فبراير/ شباط، بمركز دبي التجاري العالمي، والذي يشهد حضوراً كبيراً ومشاركات واسعة من مختلف دول العالم.

وتهدف مشاركة المؤسسة في معرض ومؤتمر الصحة العربي هذا العام إلى التعريف بالهوية المؤسسية الجديدة ل«مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية»، والترويج لأنشطتها وبرامجها المحلية والإقليمية والدولية، إضافة إلى التفاعل والتواصل مع الجهات ذات الصلة.

وعبّر الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم الرئيس الأعلى للمؤسسة، عن سعادته بإطلاق الجوائز الطبية الجديدة تحت مضلة المؤسسة الجديدة التي تحظى برعاية كبيرة من حكومة دبي، مؤكداً مواصلة مسيرة التميز التي بدأها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، من خلال مبادراته التي بدأت قبل 25 عاماً في قطاعي الطب والتعليم، وقال: «إننا سعداء بتواجد المؤسسة في معرض الصحة العربي، إلى جانب هيئة الصحة بدبي، والتي أتاحت مشكورة فرصة لالتقاء المؤسسة مع شركائها ومستهدفيها والاطلاع على المستجدات المعرفية واللوجستية في القطاع الصحي«، وأشار الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان إلى أن «المؤسسة تستثمر حضورها في هذا المعرض الهام والكبير وتسعى إلى دعم شراكاتها مع المؤسسات ذات العلاقة من خلال توقيع عدد من الاتفاقات التي ستنعكس على تطوير العمل وتحقيق مزيد من الأهداف في خدمة المجتمع».

وفي تعليقه على المشاركة في معرض ومؤتمر الصحة العربي وتدشين الجوائز الطبية، أعرب حميد محمد القطامي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، عن بالغ سروره بالمشاركة في معرض ومؤتمر الصحة العربي، وتدشين الجوائز الطبية للمؤسسة. وتوجه بالشكر والتقدير إلى الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، على حضوره، ودعمه الكريم لأنشطة المؤسسة، ما كان له أثر بالغ في دفع مسيرة المؤسسة وتحقيق أهدافها.

من جانبه، أوضح الدكتور خليفة السويدي الأمين العام المدير التنفيذي للمؤسسة، أن الجوائز الطبية الجديدة تشمل جوائز العالم العربي، وجوائز دولة الإمارات، حيث خصصت جوائز العالم العربي: الجائزة العربية للأبحاث في القطاع الصحي بقيمة 200 ألف درهم ونصابها فائزان اثنان، والتي تؤكد التزام المؤسسة بتعزيز وتقدير المساهمات البحثية عالية التأثير في مجال الرعاية الصحية المقدمة من المؤسسات البحثية في العالم العربي. وتمنح هذه الجائزة للباحثين من العالم العربي، تقديراً لإنجازاتهم الاستثنائية، وتحديداً نشر ورقة بحثية مهمة في مجال الطب والرعاية الصحية بإحدى المجلات العلمية المحكمة المعترف بها دولياً.

وتتضمن جوائز العالم العربي كذلك: الجائزة العربية في العلوم الوراثية، والتي تعكس التزام المؤسسة بإعلاء قيمة التميز والابتكار في مجال علم الوراثة البشرية بقيمة 370 ألف درهم، وتهدف هذه الجائزة إلى تكريم الأطباء والباحثين في أوج حياتهم المهنية، من الفاعلين في مجال علم الوراثة البشرية وعلم الجينوم في العالم العربي، وتقدم تقديراً لمساهماتهم العلمية الحالية والبارزة التي كان لها وقعٌ كبير على العالم العربي.

وتتضمن جوائز دولة الإمارات جائزة أفضل بحث في القطاع الصحي بقيمة 100 ألف درهم ونصابها 3 فائزين، وجائزة الابتكار في القطاع الصحي بقيمة 250 ألف درهم ونصابها فائزان اثنان، وكذلك بالنسبة لجائزة حمدان للمتميزين في القطاع الصحي التي تبلغ مكافأتها 200 ألف درهم.

وتستهدف جائزة أفضل بحث في القطاع الصحي المتخصصين الشباب في القطاع الصحي، للتعرف إلى أفضل المواهب البحثية في هذه المجموعة العمرية، وتشجيع ثقافة البحث العلمي.

وتمنح جائزة الابتكار في القطاع الصحي للمشاريع التي تظهر ابتكارات مميزة في مجال الرعاية الصحية، وتكرم هذه الجائزة وتحتفي بالمبادرات التي ساهمت في تطوير وتعزيز خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يعود بالنفع في نهاية المطاف على رفاهية الأفراد وسلامة المجتمع ككل.

أما جائزة حمدان للمتميزين في القطاع الصحي فتمنح للمتميزين في القطاع الصحي للمواطنين الإماراتيين الذين أثروا بشكل كبير في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y4ttv5nh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"