عادي
يضم 290 وجهة توفر خيارات متنوّعة وذكريات لا تنسى

«أجمل شتاء» تُبرز معالم الجذب السياحي عبر موقعها الإلكتروني

00:54 صباحا
قراءة 3 دقائق
أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

تستعرض حملة «أجمل شتاء في العالم»، التي تنفذها وزارة الاقتصاد، بدعم المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، وبالتعاون مع مختلف الهيئات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث، أبرز وجهات الجذب السياحي في دولة الإمارات، عبر موقعها الإلكتروني، الذي يقدم لزواره تجربة تفاعلية سلسة، ويدعم رحلتهم في استكشاف المواقع والوجهات الفريدة والمتعددة التي تزخر بها.

ويضم الموقع 290 وجهة سياحية في جميع أنحاء الإمارات، مع تقديم معلومات وافية عن كل وجهة، بالعربية والإنجليزية، بما يضمن للزوار المحلّيين والسيّاح، الاستمتاع بتجارب استثنائية.

ويمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني بالرابط: https://worldscoolestwinter.ae/ar، الذي يأتي في إطار سعي الدورة الرابعة من الحملة، لتنشيط السياحة داخل الإمارات، واستقطاب سيّاح العالم، للاستمتاع بالأجواء المعتدلة في فصل الشتاء، وبكل مقوّمات الجذب التي توفرها الدولة.

وتحمل الحملة، في دورتها الرابعة شعار «قصص لا تنسى»، حيث تتيح عبر اتّساعها وشمولها مناطق الدولة كافة، باقة واسعة من الخيارات التي تنسجم مع اهتمامات جميع الزوار والسيّاح، وأذواقهم، ليحتفظوا بصور وذكريات لا تنسى عن أرض الإمارات.

ويتيح الموقع لزوّاره، تصفح أقسامه المختلفة بكل سهولة، حيث يبرز جواهر الإمارات المخفيّة، وأكثر الأماكن جذباً، ومواقع التخييم والمغامرة والتشويق.

الصورة
  • جواهر الإمارات المخفيّة

ويستكشف الموقع عدداً من جواهر الإمارات المخفيّة التي تتميز بطبيعة ساحرة، ومعالم تاريخية وأثرية، ومنها بيت الحرفيين في قصر الحصن بأبوظبي، وواحة العين، ومنطقة الظفرة، ومَحْمية الوثبة للكثبان الأحفورية، وحديقة الزهور المعلقة في العين، وبحيرات القدرة في دبي، وبركة حتّا السرية، ومَحْمية رأس الخور للحياة الفطرية، وبحيرة القمر الصحراوية في دبي، و«ذي فيو» في نخلة جميرا، ومركز خور كلباء لأشجار القرم، والقرية المدفونة في الشارقة، واستراحة السحب، وبيت الحكمة في الشارقة، ومربى الشارقة للأحياء المائية، ومركز مليحة للآثار، وقلعة ضاية في رأس الخيمة، ووادي العبادلة في الفجيرة، وواجهة الخور المائية في أم القيوين.

  • أكثر الأماكن جذباً

ويقدم مجموعة من الوجهات السياحية والمعالم الأكثر جذباً التي تضفي على شتاء الزوار، إحساساً لا مثيل له، وأبرزها جامع الشيخ زايد في أبوظبي، وصرح زايد المؤسس، ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، وقصر الوطن، ومتنزّه قرم الجبيل في أبوظبي، ومركز الابتكار في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وبحيرة الحب في دبي، ومدينة إكسبو دبي، وحديقة عين مضب الكبريتية، ومنطقة حتّا، وحي الفهيدي التاريخي، ومَحْمية الزوراء الطبيعية ومرسى عجمان، وقرية بساطة الصحراوية ووادي نقب في رأس الخيمة، وصير بني ياس، ومحمية وادي الوريعة في الفجيرة.

الصورة
  • المغامرة والتشويق

ولمحبّي المغامرة، يستعرض الموقع عدداً من المواقع والأنشطة التي تضمن قدراً عالياً من التشويق، منها «ديب دايف دبي»، و«حتّا وادي هب»، ورياضة الأودية في وادي شوكة، و«كلايم أبوظبي»، و«جبل جيس فلايت»، والغوص مع أسماك القرش في «دبي أكواريوم»، «وإكس لاين» في دبي مارينا، والتجديف في «كويست للمغامرة» في الزوراء في عجمان، وسباقات الهجن في مضمار التلة لسباق الهجن في عجمان، والرماية والألعاب الرياضية والمائية في نادي الشرطة للرياضة والرماية في عجمان، ومركز كايت بيتش أم القيوين، وجزيرة القرش وجزيرة صير بونعير وسكاي أدفنتشرز في الشارقة، إلى جانب ركوب الأمواج، والطيران الشراعي، والتزلج الهوائي، والطيران المروحي، ورياضة السكاي دايف، وتجربة سفاري الصحراء على الكثبان الرملية، والتزلج على الرمال، ورياضة الكاياك، «التجديف»، في جميع إمارات الدولة.

  • التخييم

ويبرز الموقع أفضل أماكن التخييم لقضاء أروع الأمسيات الشتوية، منها صحراء ليوا، ومخيّم باب النجوم، وموقع بحيرة الوثبة للتخييم في أبوظبي، ومنطقتا البداير والفاية ومخيّم مليحة، وصخرة الأحفور ومدينة الذيد في الشارقة، ومنطقة حتّا، ومخيّم القدرة في دبي، وشاطئ العقة في الفجيرة، وجبال الحجر ومخيّم بير غريلز للمستكشفين في رأس الخيمة، وشاطئ القرم في أم القيوين.

الصورة
  • مسارات المشي الجبلية

ويضيء الموقع على أبرز مسارات المشي الجبلية، ومنها منطقة شوكة، وجيس، والمبرح في رأس الخيمة، وحتّا، ومسار صخرة الأحفور في مليحة، ومسار الرفيصة الجبلي في الشارقة، وحفيت، ومسارات المشي في مصفوت، ضمن سلسلة جبال الحجر في عجمان، ومسافي، ووادي الطيبة في الفجيرة.

  • أفضل الجزر

ويُعرّف الموقع بأفضل الجزر، ويقدم خريطة بأهم الشواطئ والأنشطة الشاطئية في الدولة، ومنها الكورنيش والبطين والسعديات والحديريات في أبوظبي، وكايت بيتش دبي، ونادي دبي للسيدات، وشاطئ الممزر والصفوح في دبي، والتزلج الهوائي على الماء في دبي، وشواطئ عجمان، وخورفكان، ودبا الفجيرة، والخان والحيرة في الشارقة، وبنان بيتش في رأس الخيمة، ولومي وممشى البيت متوحّد في أم القيوين.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n73tehc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"