عادي

عبد الله بالهول: تأثير محدود لضريبة الشركات على الأعمال

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله بالهول

دبي: حمدي سعد

قال عبد الله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة «تيكوم»: «حافظت المجموعة على معدلات عالية للاحتفاظ، كما شهدنا عمليات توسع لعملاء حاليين، إلى جانب استقطاب عملاء جدد، حيث ارتفعت قاعدة العملاء بنسبة 15%، لتصل أكثر من 11 ألف عميل.

وأوضح أن إمارة دبي ودولة الإمارات تتمتع بكافة المقومات والمزايا، التي تجعلها الوجهة المفضلة للمستثمرين ورواد الأعمال من حول العالم.

وقال بالهول ل«الخليج»، على هامش مؤتمر صحفي افتراضي للإعلان عن النتائج المالية لعام 2023، رداً على سؤال عن توقعات تأثير ضريبة الشركات على أرباح المجموعة خلال 2024: «أعطى القانون الاتحادي في شأن الضريبة على الشركات والأعمال تسهيلات للمناطق الحرة، حيث ستكون الشركات القائمة ضمن المناطق الحرة مؤهلة للاستفادة من معدل ضريبة الشركات بنسبة 0% على الدخل المؤهل».

وبيّن بالهول: خلصت الدراسة الفنية التي أجريناها، خلال 2023، إلى أن تأثير ضريبة الشركات سيكون محدوداً على المجموعة والشركات العاملة بالمناطق الحرة، كون أغلب الإيرادات تقريباً تقع في مناطق حرة في دبي. وأضاف أن النتائج المالية للمجموعة، لعام 2023، تؤكد أنها حققت نمواً قوياً في معدلات الإشغال، حيث وصلت الأصول التجارية والصناعية إلى 89%، فيما وصلت معدلات إشغال الأراضي إلى 94%.

ورداً على سؤال عن اتجاه المجموعة إلى تطوير مجمعات أعمال جديدة خارج الإمارات أو دبي، على غرار المجمعات الحالية، لفت بالهول إلى أن دبي تعد مركزاً استثمارياً إقليميا وعالمياً، يمتلك كافة عوامل الاستثمار والنمو واستقطاب رؤوس الأموال، وإذا وجدت الفرصة للتوسع فلن تتأخر في تقييمها واتخاذ القرار المناسب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ys7v3y3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"